أهلا وسهلا بك إلى | منتديات اور إسلام | .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتبحـثدخولالتسجيل
 
» تلاوة من سورة الإعراف : وسورة إبراهيم بصوت الشيخ رضا سلمانالجمعة مارس 09, 2018 4:02 am من طرف الأخ تامر مسعد» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالجمعة مارس 09, 2018 3:46 am من طرف الأخ تامر مسعد» قرار جديد من ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والمسؤلين بالموقعالجمعة مارس 09, 2018 3:41 am من طرف الأخ تامر مسعد» نبضُ الاسرة الأربعاء فبراير 28, 2018 6:18 pm من طرف ali0» كتاب ام المؤمنين ام القاسم كتاب مسموع وما لا تعرفه عنهاالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى» شركة تسليك مجاري شمال الرياضالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى»  شيبة بن عثمان ابن أبي طلحةالسبت يناير 13, 2018 2:33 am من طرف شموخى» من قصص البخاري العجيبة ومن اروع ما قرأت السبت يناير 13, 2018 2:25 am من طرف شموخى» ممكن ترحيب وشكراالإثنين يناير 08, 2018 8:30 pm من طرف jassim1» متلازمة ستكلرالخميس يناير 04, 2018 6:15 pm من طرف عبير الورد»  التاتاه عند الاطفالالخميس يناير 04, 2018 6:14 pm من طرف عبير الورد»  نصائح للتعامل مع المكفوفينالخميس يناير 04, 2018 6:13 pm من طرف عبير الورد» علامات التوحد الخفيف الخميس يناير 04, 2018 6:12 pm من طرف عبير الورد» التسامح والصبر في الحياة الزوجيةالخميس يناير 04, 2018 6:10 pm من طرف عبير الورد» مكافحة النمل الابيض قبل البناءالخميس يناير 04, 2018 6:07 pm من طرف عبير الورد» كتاب المزهر فى علوم اللغة وانواعها كتاب مسموع الجزء الثانىالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب السيرة النبوية كتاب مسموع الجزء الاولىالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب شرح الفقه الميسر كتاب مسموع الجزء الثالث والجزء الرابعالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب جامع بين العلم وفضله للحافظ بن عبد البر كتاب مسموع الجزء الاولىالخميس يناير 04, 2018 5:47 pm من طرف عبير الورد» كتاب صحيح مسلم الجزء الخامس كتاب مسموع 5 /11الخميس يناير 04, 2018 5:47 pm من طرف عبير الورد
 

أضف إهدائك

الأخ تامر مسعد قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة مارس 09, 2018 3:46 am ...
:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمة الله قال منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكم
الجمعة مارس 28, 2014 7:31 pm ...
: منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكمشعاري قرآني قال سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله وحدة لا شريك لله له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير
الأربعاء مايو 01, 2013 1:28 pm ...
:
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله
نور 13 قال اللهم اشفي اختي في الله ( امة الله )
الجمعة أبريل 12, 2013 11:36 pm ...
: الهم رب الناس اذهب البأس عن أخاتنا امة الله واشفها يا رب العالمين شفاءا لا يغادر سقماأبومحمد قال أسالُكم الدعاء لى بالشفاء ولجميع المسلمين
الأحد أبريل 14, 2013 1:00 pm ...
:


أسالُ الله تبارك وتعالى أن يحفظكم جميعاً من كل سوء

أسالك الدعاء لى بالشفاء حيث أجريت عمليه لاستخراج حصوه أنا وجميع مرضى المسلمين
يجب تسجيل الدخول لنشر الرسائل
اسم الدخول:كلمة السر:
قم بتسجيلي تلقائيا كل:

:: نسيت كلمة السر


شاطر|

الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
محمد الفلكي
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : ذكر
علم الدوله :
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 18/09/2013
عدد المساهمات : 223

#1مُساهمةموضوع: الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة   الإثنين أكتوبر 14, 2013 6:34 pm

الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة
الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة


آلزوآچ سنة آلأنپيآء وآلمرسلين، قآل آلله تعآلى: ]ولقد أرسلنآ رسلآً من قپلگ وچعلنآ لهم أزوآچآً وذرية[ [آلرعد: 38] .
وهو سپيل آلمؤمنين، آستچآپة لأمر آلله سپحآنه: ]وأنگحوآ آلأيآمى منگم وآلصآلحين من عپآدگم وإمآئگم إن يگونوآ فقرآء يغنهم آلله من فضله وآلله وآسع عليم. وليستعفف آلذين لآ يچدون نگآحآً حتى يغنهم آلله من فضله [ [آلنور: 32-33].
فهذآ أمرٌ من آلله عز شأنه للأوليآء پإنگآح من تحت ولآيتهم من آلأيآمي -چمع أيم- وهم من لآ أزوآچ لهم من رچآل ونسآء، وهو من پآپ أولى أمر لهم پإنگآح أنفسهم طلپآً للعفة وآلصيآنة من آلفآحشة .
وآستچآپة لأمر رسول آلله صلي آلله عليه وسلم فيمآ روآه آپن مسعود رضي آلله عنه أن رسول آلله صلي آلله عليه وسلم قآل: (( يآ معشر آلشپآپ! من آستطآع منگم آلپآءة فليتزوچ، فإنه أغض للپصر، وأحصن للفرچ، ومن لم يستطع فعليه پآلصوم، فإنه له وچآء )) متفق على صحته.
وآلزوآچ تلپية لمآ في آلنوعين: آلرچل وآلمرأة من غريزة آلنگآح -آلغريزة آلچنسية- پطريق نظيف مثمر .
ولهذه آلمعآني وغيرهآ لآ يختلف آلمسلمون في مشروعية آلزوآچ، وأن آلأصل فيه آلوچوپ لمن خآف على نفسه آلعنت وآلوقوع في آلفآحشة، لآ سيمآ مع رقة آلدين، وگثرة آلمغريآت، إذ آلعپد ملزم پإعفآف نفسه، وصرفهآ عن آلحرآم، وطريق ذلگ: آلزوآچ.
ولذآ آستحپ آلعلمآء للمتزوچ أن ينوي پزوآچه إصآپة آلسنة، وصيآنة دينه وعرضه، ولهذآ نهى آلله سپحآنه عن آلعَضْلِ، وهو: منع آلمرأة من آلزوآچ، قآل آلله تعآلى: ]ولآ تعضلوهن أن ينگحن أزوآچهن[ [آلپقرة: 232] .
ولهذآ أيضآً عظَّم آلله سپحآنه شأن آلزوآچ، وسَمَّى عقده: ]ميثآقآً غليظآً[ في قوله تعآلى: ]وأخذن منگم ميثآقآً غليظآً[ [آلنسآء: 21] .
وآنظر إلى نضآرة هذه آلتسمية لعقد آلنگآح، گيف تأخذ پمچآمع آلقلوپ، وتحيطه پآلحرمة وآلرعآية، فهل يپتعد آلمسلمون عن آللقپ آلگنسي (آلعقد آلمقدس) آلوآفد إلى گثير من پلآد آلمسلمين في غمرة آتپآع سَنَن آلذين گفروآ ؟!!
فآلزوآچ صلة شرعية تُپْرم پعقد پين آلرچل وآلمرأة پشروطه وأرگآنه آلمعتپرة شرعآً، ولأهميته قَدَّمه أگثر آلمحدِّثين وآلفقهآء على آلچهآد، ولأن آلچهآد لآ يگون إلآ پآلرچآل، ولآ طريق له إلآ پآلزوآچ، وهو يمثل مقآمآً أعلى في إقآمة آلحيآة وآستقآمتهآ، لمآ ينطوي عليه من آلمصآلح آلعظيمة، وآلحگم آلگثيرة، وآلمقآصد آلشريفة، منهآ :
1 ـ حفظ آلنسل وتوآلد آلنوع آلإنسآني چيلآً پعد چيل، لتگوين آلمچتمع آلپشري، لإقآمة آلشريعة وإعلآء آلدين، وعمآرة آلگون، وإصلآح آلأرض، قآل آلله تعآلى: ]يآ أيهآ آلنآس آتقوآ رپگم آلذي خلقگم من نفس وآحدة وخلق منهآ زوچهآ وپثَّ منهمآ رچآلآً گثيرآً ونسآءً[ آلآية [آلنسآء: 1] ، وقآل آلله تعآلى: ]وهو آلذي خلق من آلمآء پشرآً فچعله نسپآً وصهرآً وگآن رپگ قديرآً[ [آلفرقآن: 54].
أي: أن آلله سپحآنه وتعآلى هو آلذي خلق آلآدمي من مآء مهين، ثم نشر منه ذرية گثيرة وچعلهم أنسآپآً وأصهآرآً متفرقين ومچتمعين، وآلمآدة گلهآ من ذلگ آلمآء آلمهين، فسپحآن آلله آلقآدر آلپصير .
ولذآ حثَّ آلنپي صلي آلله عليه وسلم على تگثير آلزوآچ، فعن أنس رضي آلله عنه أن رسول آلله صلي آلله عليه وسلم قآل:
(( تزوچوآ آلولود آلودود، فإني مگآثر پگم آلأمم يوم آلقيآمة )) روآه آلإمآم أحمد في مسنده.
وهذآ يرشح آلأصل آلمتقدم للفضيلة: (( آلقرآر في آلپيوت )) لأن تگثير آلنسل غير مقصود لذآته، ولگن آلمقصود -مع تگثيره- صلآحه وآستقآمته وترپيته وتنشئته، ليگون صآلحآً مصلحآً في أمته وقُرَّة عين لوآلديه، وذِگرآً طيپآً لهمآ پعد وفآتهمآ، وهذآ لآ يأتي من آلخرآچة آلولآچة، آلمصروفة عن وظيفتهآ آلحيآتية في آلپيت، وعلى وآلده آلگسپ وآلإنفآق لرعآيته، وهذآ من أسپآپ آلفروق پين آلرچل وآلمرأة .
2 ـ حفظ آلعرض، وصيآنة آلفرچ، وتحصيل آلإحصآن، وآلتحلي پفضيلة آلعفآف عن آلفوآحش وآلآثآم .
وهذآ آلمقصد يقتضي تحريم آلزنى ووسآئله من آلتپرچ وآلآختلآط وآلنظر، ويقتضي آلغيرة على آلمحآرم من آلآنتهآگ، وتوفير سيآچآت لمنع آلنفوذ إليهآ، ومن أهمهآ: ضرپ آلحچآپ على آلنسآء، فآنظر گيف آنتظم هذآن آلمقصدآن آلعمل على توفير أصول آلفضيلة -گمآ تقدم- .
3 ـ تحقيق مقآصد آلزوآچ آلأخرى، من وچود سگن يطمئن فيه آلزوچ من آلگدر وآلشقآء، وآلزوچة من عنآء آلگد وآلگسپ: ]ولهن مثل آلذي عليهن پآلمعروف[ [آلپقرة: 228] .
فآنظر گيف تتم صلة ضعف آلنسآء پقوة آلرچآل، فيتگآمل آلچنسآن .
وآلزوآچ من أسپآپ آلغنى ودفع آلفقر وآلفآقة، قآل آلله تعآلى: ]وأنگحوآ آلأيآمى منگم وآلصآلحين من عپآدگم وإمآئگم إن يگونوآ فقرآء يغنهم آلله من فضله وآلله وآسع عليم[ [آلنور: 32] .
وآلزوآچ يرفع گل وآحد منهمآ من عيشه آلپطآلة وآلفتنة إلى معآش آلچد وآلعفة، ويتم قضآء آلوطر وآللذة وآلآستمتآع پطريقه آلمشروع: آلزوآچ .
وپآلزوآچ يستگمل گل من آلزوچين خصآئصه، وپخآصة آستگمآل آلرچل رچولته لموآچهة آلحيآة وتحمل آلمسؤولية .
وپآلزوآچ تنشأ علآقة پين آلزوچين مپنية على آلمودة وآلرحمة وآلعطف وآلتعآون، قآل آلله تعآلى: ]ومن آيآته أن خلق لگم من أنفسگم أزوآچآً لتسگنوآ إليهآ وچعل پينگم مودة ورحمة إن في ذلگ لآيآت لقوم يتفگرون[ [آلروم: 21].
وپآلزوآچ تمتد آلحيآة موصولة پآلأسر آلأخرى من آلقرآپآت وآلأصهآر، ممآ يگون له پآلغ آلأثر في آلتنآصر وآلترآپط وتپآدل آلمنآفع .
إلى آخر مآ هنآلگ من آلمصآلح آلتي تگثر پگثرة آلزوآچ، وتقل پقلته، وتفقد پفقده.
وپآلوقوف على مقآصد آلزوآچ، تعرف مضآر آلآنصرآف عنه؛ من آنقرآض آلنسل، وآنطفآء مصآپيح آلحيآة، وخرآپ آلديآر، وقپض آلعفة وآلعفآف، وسوء آلمنقلپ.
ومن أقوى آلعلل للإعرآض عن آلزوآچ: ضعف آلترپية آلدينية في نفوس آلنآشئة، فإن تقويتهآ پآلإيمآن يگسپهآ آلعفة وآلتصون، فيچمع آلمرء چهده لإحصآن نفسه ]ومن يتق آلله يچعل له مخرچآً[ [آلطلآق: 2] .
ومن أقوى آلعلل للإعرآض عن آلزوآچ: تفشي أوپئة آلسفور وآلتپرچ وآلآختلآط؛ لأن آلعفيف يخآف من زوچة تستخف پآلعفآف وآلصيآنة، وآلفآچر يچد سپيلآً محرمآً لقضآء وطره، متقلپآً في پيوت آلدعآرة.
نعوذ پآلله من سوء آلمنقلپ .
فوآچپ لمگآفحة آلإعرآض عن آلزوآچ: مگآفحة آلسفور وآلتپرچ وآلآختلآط، وپهذآ يُعلم آنتظآم آلزوآچ لأصول آلفضيلة آلمتقدمة .

منقول للآمآنة

من گتآپ حِرَآسَةُ آلْفَضِيلَةِ
تأليف
پگر پن عپد آلله أپو زيد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملاك الروووح
عضو متألق

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
علم الدوله :
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 1544

#2مُساهمةموضوع: رد: الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة   الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 6:02 am

الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة


شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك اخي ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد الفلكي
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : ذكر
علم الدوله :
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 18/09/2013
عدد المساهمات : 223

#3مُساهمةموضوع: رد: الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة   الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 8:43 pm

الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة
دع قلپگ ينتقي آلچمآل
للإپدآع آلوآن قوس قزح ولون مشآرگتگ لهآ نگهة ومذآق
وشهدهآ آلگلمآت آلمترپعة في پيتك آلعريق
هي آلگمآت تنسآپ وتنزف رحيقهآ گمآ آلآزهآر
سحر آلگمآت وهمسآت آلتحيآت لگ مني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع ذات صلة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك


(( تذكر جيداً: يمنع وضع صور ذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنع الاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات اور اسلام فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتديات اور إسلام |  :: •₪• أقسام البيـــــــــت •₪• :: منتدى الحياة الزوجية-
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة , الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة , الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة ,الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة ,الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة , الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الزوآچ تــآچ آلـفــضــيـلة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

PageRank
مواقيت الصلاة: