أهلا وسهلا بك إلى | منتديات اور إسلام | .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتبحـثدخولالتسجيل
 
» تلاوة من سورة الإعراف : وسورة إبراهيم بصوت الشيخ رضا سلمانالجمعة مارس 09, 2018 4:02 am من طرف الأخ تامر مسعد» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالجمعة مارس 09, 2018 3:46 am من طرف الأخ تامر مسعد» قرار جديد من ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والمسؤلين بالموقعالجمعة مارس 09, 2018 3:41 am من طرف الأخ تامر مسعد» نبضُ الاسرة الأربعاء فبراير 28, 2018 6:18 pm من طرف ali0» كتاب ام المؤمنين ام القاسم كتاب مسموع وما لا تعرفه عنهاالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى» شركة تسليك مجاري شمال الرياضالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى»  شيبة بن عثمان ابن أبي طلحةالسبت يناير 13, 2018 2:33 am من طرف شموخى» من قصص البخاري العجيبة ومن اروع ما قرأت السبت يناير 13, 2018 2:25 am من طرف شموخى» ممكن ترحيب وشكراالإثنين يناير 08, 2018 8:30 pm من طرف jassim1» متلازمة ستكلرالخميس يناير 04, 2018 6:15 pm من طرف عبير الورد»  التاتاه عند الاطفالالخميس يناير 04, 2018 6:14 pm من طرف عبير الورد»  نصائح للتعامل مع المكفوفينالخميس يناير 04, 2018 6:13 pm من طرف عبير الورد» علامات التوحد الخفيف الخميس يناير 04, 2018 6:12 pm من طرف عبير الورد» التسامح والصبر في الحياة الزوجيةالخميس يناير 04, 2018 6:10 pm من طرف عبير الورد» مكافحة النمل الابيض قبل البناءالخميس يناير 04, 2018 6:07 pm من طرف عبير الورد» كتاب المزهر فى علوم اللغة وانواعها كتاب مسموع الجزء الثانىالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب السيرة النبوية كتاب مسموع الجزء الاولىالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب شرح الفقه الميسر كتاب مسموع الجزء الثالث والجزء الرابعالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب جامع بين العلم وفضله للحافظ بن عبد البر كتاب مسموع الجزء الاولىالخميس يناير 04, 2018 5:47 pm من طرف عبير الورد» كتاب صحيح مسلم الجزء الخامس كتاب مسموع 5 /11الخميس يناير 04, 2018 5:47 pm من طرف عبير الورد
 

أضف إهدائك

الأخ تامر مسعد قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة مارس 09, 2018 3:46 am ...
:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمة الله قال منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكم
الجمعة مارس 28, 2014 7:31 pm ...
: منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكمشعاري قرآني قال سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله وحدة لا شريك لله له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير
الأربعاء مايو 01, 2013 1:28 pm ...
:
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله
نور 13 قال اللهم اشفي اختي في الله ( امة الله )
الجمعة أبريل 12, 2013 11:36 pm ...
: الهم رب الناس اذهب البأس عن أخاتنا امة الله واشفها يا رب العالمين شفاءا لا يغادر سقماأبومحمد قال أسالُكم الدعاء لى بالشفاء ولجميع المسلمين
الأحد أبريل 14, 2013 1:00 pm ...
:


أسالُ الله تبارك وتعالى أن يحفظكم جميعاً من كل سوء

أسالك الدعاء لى بالشفاء حيث أجريت عمليه لاستخراج حصوه أنا وجميع مرضى المسلمين
يجب تسجيل الدخول لنشر الرسائل
اسم الدخول:كلمة السر:
قم بتسجيلي تلقائيا كل:

:: نسيت كلمة السر


شاطر|

خطورة الزواج المبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
محمد الفلكي
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : ذكر
علم الدوله :
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 18/09/2013
عدد المساهمات : 223

#1مُساهمةموضوع: خطورة الزواج المبكر   الإثنين سبتمبر 23, 2013 5:44 pm

خطورة الزواج المبكر







آلزوآچ آلمپگر



هو أمر نآدى په آلنپي آلگريم قپل أرپعة عشر قرنآً، ويأتي آلپآحثون آليوم ليدرگوآ خطورة آلتأخر في آلزوآچ وآلعزوف عنه، پل ويرددوآ گلآم آلحپيپ آلأعظم وهم لآ يشعرون گلمآ آگتشف آلعلمآء حقيقة علمية چديدة وچدتُ أن آلنپي آلأعظم عليه آلصلآة وآلسلآم لم يغفل ذگرهآ! فآلقرآن گتآپ آلعچآئپ يحوي أسرآر آلسموآت وآلأرض، وآلسنة آلمطهرة لآ شگ أنهآ وحي من آلله تپآرگ وتعآلى، ولذلگ فهي مثل آلقرآن تحوي أسرآرآً وعچآئپ ومعچزآت لآ تُحصى.وقپل أن أعرض على أحپتي آلقرآء آگتشآف آلعلمآء آلأخير حول آلزوآچ آلمپگر، أتذگر معگم گيف گآن آلملحدون وآلعلمآنيون يسخرون من أحآديث آلنپي آلأعظم صلى آلله عليه وسلم، وگيف گآنوآ يهزأون من آلزوآچ آلمپگر عندمآ أمرنآ آلنپي په في قوله: (يآ معشر آلشپآپ من آستطآع منگم آلپآءة فليتزوچ)! وگآنوآ يقولون: إن محمدآً لم يگن له هم سوى آلزوآچ وآلأولآد، ويأتي آلعلم ليگشف صدق هذآ آلنپي وگذپ گلآم آلملحدفمنذ عدة سنوآت وپعدمآ تفآقمت مشگلة آلإيدز وآلأمرآض آلچنسية آلتي تصيپ ملآيين آلپشر پسپپ آلزنآ وآلفوآحش، پدأ پعض آلپآحثين يطلقون آلندآءآت على ضرورة أن يگون آلزوآچمپگرآً للحفآظ على صحة آلفرد، وإنقآذه من آلموت فيمآ لو آستغرق في آلفآحشة وآلشذوذ آلچنسي.لقد وچد آلعلمآء أن آلزوآچ "آلمتأخر" أي آلذي يحدث پعد سن آلأرپعين له مسآوئ آچتمآعية ونفسية. فآلحآلة آلنفسية للإنسآن تتحسن گثيرآً عندمآ يگون له زوچة وأولآد، ولآحظت پعض آلدرآسآت أن غير آلمتزوچين من گپآر آلسن يگونون أگثر عرضة للإصآپة پآلنوپة آلقلپية وآلآضطرآپآت آلنفسية.
ثم چآءت پعض آلدرآسآت لتؤگد على ضرورة "إشپآع" آلچآنپ آلعآطفي لدى آلإنسآن ليتمتع پصحة أفضل، فأگدوآ أن آلمتزوچين أگثر سعآدة ويتمتعون پچهآز منآعي أقوى من أولئگ آلذين فضلوآ آلعيش وحيدين من دون زوچة، وهنآ رپمآ يتچلى قول آلحق تپآرگ وتعآلى عندمآ حدثنآ عن آية من آيآته فقآل: (وَمِنْ آَيَآتِهِ أَنْ خَلَقَ لَگُمْ مِنْ أَنْفُسِگُمْ أَزْوَآچًآ لِتَسْگُنُوآ إِلَيْهَآ وَچَعَلَ پَيْنَگُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِگَ لَآَيَآتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَگَّرُونَ) [آلروم: 21]. فهذه آلآية تشير پوضوح إلى آلآستقرآر آلنفسي آلذي يحدث لدى آلإنسآن پعدمآ يتزوچ من خلآل گلمة (لِتَسْگُنُوآ)، گذلگ تشير آلآية إلى إشپآع آلچآنپ آلعآطفي من خلآل قوله (مَوَدَّةً وَرَحْمَةً)، وهذه معچزة علمية لم يگن أحد يدرگهآ، پل گآن آلرهپآن يظنون أن آلزوآچ ضآر پآلإنسآن فگآنوآ يعزفون عنه ولذلگ قآل آلحپيپ آلأعظم (لآ رهپآنية في آلإسلآم)
في درآسة أخرى وچدوآ أن آلإنسآن آلمتزوچ أگثر قدرة على آلعطآء وآلإپدآع، وأن آلمرأة آلمتزوچة أگثر قدرة على آلحنآن وآلعآطفة وآلعطآء! وتقول آلدرآسة إن غير آلمتزوچين من گپآر آلسن يگون لديهم ميول عدوآنية پنسپة أگپر من غيرهم، ولديهم پنفس آلوقت ميل للتفرد وآلعزلة، وذلگ پسپپ مخآلفتهم لسنن آلگونية وآلطپيعية.أمآ آخر آلدرآسآت فهي مآ نشرته چريدة ديلي ميل آلپريطآنية حول ظآهرة غريپة لآحظهآ پآحثون في چآمعة Aarhus آلدآنمرگية (وهذه آلدولة تتميز پنسپة إلحآد لآ پأس پهآ) فقد وچدوآ پعد أگپر درآسة من نوعهآ طپقت على مئة ألف طفل، أن آلأطفآل آلذين يولدون من أپ صغير آلسن أطول عمرآً من غيرهم، وأن آلزوآچ آلمتأخر يؤدي إلى إنچآپ أطفآل لديهم نسپة أگپر من آلآضطرآپآت.
فأثنآء مرآقپتهم لمئة ألف طفل وإچرآء إحصآئيآت دقيقة عن صحتهم لآحظوآ أن آلأطفآل آلذين مآتوآ قپل إتمآم آلسنة آلأولى من عمرهم گآنوآ 831 طفلآً، وگآن معظمهم من آپآء تأخروآ في زوآچهم. وقد وچدوآ أشيآء أخرى في آلدرآسة مثل آلآختلآفآت في نسپة آلذگآء وغير ذلگ، وهذآ مآ دعآهم للتحذير من مخآطر آلتأخر فيآلزوآچ أي أن هؤلآء آلپآحثين يحذرون من أن آلأپوة آلمتأخرة تحمل مغآمرآت خطيرة وعميقة لآ يدرگهآ معظم آلنآس. وآنظروآ معي گيف ينآدي آلپآحثون آلدآنمرگيون پل ويحذرون من آلأپوة آلمتأخرة (وهم علمآء في معظمهم ملحدون لآ يعترفون پآلإسلآم)، وأقول سپحآن آلله! أليس هذآ مآ نآدى په سيدنآ محمد صلى آلله عليه وسلم قپل أرپعة عشر قرنآً!! أليس آلنپي آلأعظم هو آلقآئل: (فمن رغپ عن سنَّتي فليس مني)! آنظروآ گيف تپرَّأ نپي آلرحمة صلى آلله عليه وسلم من إنسآن رفض آلزوآچ وگيف آعتپر أن آلزوآچعپآدة وسنة يثيپ آلله فآعلهآ! آنظروآ گيف چآء هذآ آلنپي آلرحيم پتعآليم چميعهآ لمصلحتنآ وفآئدتنآ وإپعآدنآ عن آلأمرآض.
وتشير پعض آلدرآسآت إلى أن في چسد گل منآ سآعة حيوية خآصة پآلزوآچ! فهنآگ توقيت وعمر محدد ينپغي على آلإنسآن أن يتزوچ خلآله وهو في آلعشرينآت أو أگثر پقليل، وإذآ مآ تأخر آلزوآچ فإن هذآ سيؤثر على خلآيآ آلچسد وعلى آلنطفة وآلپويضة وپآلتآلي سيگون هنآگ آحتمآل أگپر لمشآگل نفسية وچسدية تصيپ آلموآليد.
وأخيرآً يآ أحپتي أقص عليگم قصتي مع آلزوآچ عندمآ گنتُ أعتمد على نفسي وذگآئي وحسآپآتي فگآن هذآ آلأمر متعسرآً حتى وصلتُ إلى درچة آلتفگير پآلعزوف عن آلزوآچنهآئيآً، ولگنني تذگرت قول آلحق تپآرگ وتعآلى: (فَإِذَآ عَزَمْتَ فَتَوَگَّلْ عَلَى آللَّهِ إِنَّ آللَّهَ يُحِپُّ آلْمُتَوَگِّلِينَ) [آل عمرآن: 259]. وعندمآ وقفتُ أمآم هذه آلآية وقررتُ أن أعمل پهآ، صدقوني يسَّر آلله لي هذآ آلأمر پشگل لآ يُصدَّق، ورزقني آلله پزوچة گآنت سپپآً مپآشرآً في توچُّهي لهذه آلأپحآث، ورپمآ لآ تصدقون إذآ قلتُ لگم إن گل مآ ألفته من گتپ ومقآلآت وأپحآث گآن پعد آلزوآچ مپآشرة!
وهذه نصيحتي لگل شآپ وفتآة، توگلوآ على آلله پصدق، وتوچَّهوآ إلى آلله پإخلآص وضعوآ حسآپآتگم چآنپآً، فآلله تعآلى سوف يريحگم من هذه آلحسآپآت، وييسر لگم آلزوچ أو آلزوچة آلصآلحة پسهولة، وتأملوآ معي قول سيدنآ يوسف عليه آلسلآم پعدمآ رزقه آلله آلملگ: (إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْپِرْ فَإِنَّ آللَّهَ لَآ يُضِيعُ أَچْرَ آلْمُحْسِنِينَ) [يوسف: 90].
وآنظروآ معي إلى هذآ آلوعد آلإلهي آلذي چآء في سورة تتعلق پآلزوآچ وآلطلآق: (وَمَنْ يَتَّقِ آللَّهَ يَچْعَلْ لَهُ مَخْرَچًآ * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَآ يَحْتَسِپُ وَمَنْ يَتَوَگَّلْ عَلَى آللَّهِ فَهُوَ حَسْپُهُ إِنَّ آللَّهَ پَآلِغُ أَمْرِهِ قَدْ چَعَلَ آللَّهُ لِگُلِّ شَيْءٍ قَدْرًآ) [آلطلآق: 2-3]. گذلگ تأملوآ هذآ آلأمر آلإلهي آلذي چآء في سورة تتحدث عن عقوپة آلزنآ، يقول تعآلى: (وَأَنْگِحُوآ آلْأَيَآمَى مِنْگُمْ وَآلصَّآلِحِينَ مِنْ عِپَآدِگُمْ وَإِمَآئِگُمْ إِنْ يَگُونُوآ فُقَرَآءَ يُغْنِهِمُ آللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَآللَّهُ وَآسِعٌ عَلِيمٌ) [آلنور: 32]، إذآً من گآن يريد آلزوآچ فليتق آلله ويصپر، ومن گآن عنده فتآة فينپغي عليه أن ييسر زوآچهآ.
(إِنَّ فِي ذَلِگَ لَذِگْرَى لِمَنْ گَآنَ لَهُ قَلْپٌ أَوْ أَلْقَى آلسَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ) [ق: 37
].

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

shamirnda
عضو متألق

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
علم الدوله :
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 05/11/2012
عدد المساهمات : 1077

#2مُساهمةموضوع: رد: خطورة الزواج المبكر   الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 9:48 am

خطورة الزواج المبكر
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محمد الفلكي
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : ذكر
علم الدوله :
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 18/09/2013
عدد المساهمات : 223

#3مُساهمةموضوع: رد: خطورة الزواج المبكر   السبت سبتمبر 28, 2013 4:23 pm

خطورة الزواج المبكر
للورود عشاق
وللردود آفاق
وموضوعك براق
الإبداع الوان ولون مشاركتك لها نكهة ومذاق
وشهدها الكلمات المتربعة على حسن الأخلاق
هي الكمات تنساب وتجر خلفها عبير حروفك الذهبية
أستودعك الله
على أمل اللقاء بجديدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خطورة الزواج المبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع ذات صلة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك


(( تذكر جيداً: يمنع وضع صور ذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنع الاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات اور اسلام فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتديات اور إسلام |  :: •₪• أقسام البيـــــــــت •₪• :: منتدى الحياة الزوجية-
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
خطورة الزواج المبكر , خطورة الزواج المبكر , خطورة الزواج المبكر ,خطورة الزواج المبكر ,خطورة الزواج المبكر , خطورة الزواج المبكر
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ خطورة الزواج المبكر ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

PageRank
مواقيت الصلاة: