أهلا وسهلا بك إلى | منتديات اور إسلام | .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتبحـثدخولالتسجيل
 
» استايل تومبيلات ستايل ترايد ويب العربية الذي اشتاق إليه الجميع الان مجاني للجميع الجمعة مايو 18, 2018 8:03 pm من طرف الأخ تامر مسعد» ممكن كتابه اسم المنتدى على هذه الواجههالأحد مايو 06, 2018 1:04 pm من طرف حفيد الصحابه» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالأحد مايو 06, 2018 12:19 pm من طرف حفيد الصحابه»  تحميل برنامج Moysar for Computer 2013 المصحف الالكتروني للكمبيوتر اخر اصدار مجانا الأربعاء مايو 02, 2018 1:09 am من طرف ام بسمة» تحميل برنامج الآذان للكمبيوتر 2015 مجانا الأربعاء مايو 02, 2018 1:07 am من طرف ام بسمة» المصحف المعلم لدار الوسيلة للشيخين المنشاوي والحذيفي + نسخة محمولةالأربعاء مايو 02, 2018 1:01 am من طرف ام بسمة» تلاوة من سورة الإعراف : وسورة إبراهيم بصوت الشيخ رضا سلمانالجمعة مارس 09, 2018 4:02 am من طرف الأخ تامر مسعد» قرار جديد من ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والمسؤلين بالموقعالجمعة مارس 09, 2018 3:41 am من طرف الأخ تامر مسعد» نبضُ الاسرة الأربعاء فبراير 28, 2018 6:18 pm من طرف ali0» كتاب ام المؤمنين ام القاسم كتاب مسموع وما لا تعرفه عنهاالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى» شركة تسليك مجاري شمال الرياضالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى»  شيبة بن عثمان ابن أبي طلحةالسبت يناير 13, 2018 2:33 am من طرف شموخى» من قصص البخاري العجيبة ومن اروع ما قرأت السبت يناير 13, 2018 2:25 am من طرف شموخى» ممكن ترحيب وشكراالإثنين يناير 08, 2018 8:30 pm من طرف jassim1» متلازمة ستكلرالخميس يناير 04, 2018 6:15 pm من طرف عبير الورد»  التاتاه عند الاطفالالخميس يناير 04, 2018 6:14 pm من طرف عبير الورد»  نصائح للتعامل مع المكفوفينالخميس يناير 04, 2018 6:13 pm من طرف عبير الورد» علامات التوحد الخفيف الخميس يناير 04, 2018 6:12 pm من طرف عبير الورد» التسامح والصبر في الحياة الزوجيةالخميس يناير 04, 2018 6:10 pm من طرف عبير الورد» مكافحة النمل الابيض قبل البناءالخميس يناير 04, 2018 6:07 pm من طرف عبير الورد
 

أضف إهدائك

الأخ تامر مسعد قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة مارس 09, 2018 3:46 am ...
:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمة الله قال منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكم
الجمعة مارس 28, 2014 7:31 pm ...
: منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكمشعاري قرآني قال سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله وحدة لا شريك لله له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير
الأربعاء مايو 01, 2013 1:28 pm ...
:
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله
نور 13 قال اللهم اشفي اختي في الله ( امة الله )
الجمعة أبريل 12, 2013 11:36 pm ...
: الهم رب الناس اذهب البأس عن أخاتنا امة الله واشفها يا رب العالمين شفاءا لا يغادر سقماأبومحمد قال أسالُكم الدعاء لى بالشفاء ولجميع المسلمين
الأحد أبريل 14, 2013 1:00 pm ...
:


أسالُ الله تبارك وتعالى أن يحفظكم جميعاً من كل سوء

أسالك الدعاء لى بالشفاء حيث أجريت عمليه لاستخراج حصوه أنا وجميع مرضى المسلمين
يجب تسجيل الدخول لنشر الرسائل
اسم الدخول:كلمة السر:
قم بتسجيلي تلقائيا كل:

:: نسيت كلمة السر


شاطر|

"أنا أرى أنت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
نور الحياة
عضو مميز

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
علم الدوله :
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 14/04/2013
عدد المساهمات : 165

#1مُساهمةموضوع: "أنا أرى أنت"   الأربعاء يونيو 26, 2013 10:46 pm

"أنا أرى أنت"
"أنا أرى أنت"






هذه هي الترجمة الحرفية لأهم ثلاث كلمات ذُكرت في فيلم "أفاتار" ونصها “I See You”، ولم أشأ أن أترجمها إلى: "أنا أراك"، وأحوِّل الطرف "الآخر" إلى مجرد ضمير متصل، فهو ليس مجرد جزء من كلمة، بل هو جزء من كل؛ جزء من عالم شامل ومتكامل ومتفاعل.

فيلم "أفاتار" أو "القرين" الذي اخترع لغة جديدة وحطم كل الأرقام القياسية، يصف عالمًا جديدًا، ليس خياليًا ولا واقعيًا، وليس مسالمًا ولا عدوانيًا، وليس بشعًا ولا مثاليًا، بل هو مزيج من هذا وذاك؛ تمامًا كالعالم الذي نعيش فيه.

من وجهة نظرٍ شخصية فإن عبارة "أنا أرى أنت" تمثل أهم جملة ذُكرت في كل سيناريوهات السينما العالمية على مدى تاريخها. وأرى أيضًا أن "جيمس كاميرون" كاتب ومخرج الفيلم يستحق عليها جائزة "نوبل" للسلام، وليس جائزة الأوسكار للسينما!

فعندما التقى الضدان المختلفان، وهما الإنسان المتحول الذي يرى الحقيقة مجسدة فيه وحده، وذلك الكائن الأزرق الغريب الذي يشبه الهنود الحمر أو "الهنود الزرق"، ذلك الإنسان البدائي بملامح القط المتحضر، كانت التحية المتبادلة بينهما هي: "أنا أرى أنت".

"السلام عليكم" هي تحيتنا للعالم، والتي عندما نحيي بها "الآخر" فإننا نرسل له رسالة ضمنية تقول: "أنت في سلام" أي أنت في أمان. ولقد قال تعالى في كتابه الكريم: "وَإِذَا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا." وهذا تمامًا ما قصده "النافيون" أو سكانكوكب "باندورا" عندما جعلوا تحيتهم: "أنا أرى أنت".

تحيي كل شعوب العالم بعضها بهذه العبارة الإنسانية العظيمة، مع اختلاف اللغات وعدد وإيقاع الكلمات. وهي عبارة قوامها الاعتراف بوجود الآخر. فـ"أنا أرى أنت" تعني: أنا أعترف بك وبعالمك وبوجودك، لأن لك كيانًا ماديًا ومعنويًا، وهالة تحيط بك، وأنا أحترم روحك التي نفخها فيك الله. فلأننا مخلوقان من قِبل إله واحد، فليس لواحد منا فضل على الآخر إلا بالقدر الذي يعترف به بوجود الآخر. وعندما يقول الهنود: "نوماسكار" أو "نوماست" بلغتهم الهندوسية فإنهم يقصدون نفس المعنى، ويترجمون نفس العبارة.

تحمل التحية بكل لغات العالم تحمل نفس الروح ونفس الحب ونفس الإيقاع، ولهذا السبب جاء عالم "باندورا" الخيالي موازيًا لعالمنا الإنساني أو البشري. ومثلما تصل بيننا الأرحام أو الطرق أو الهواتف أو الطائرات أو شبكات المعلومات، ففي "باندورا" أيضًا نجد العوالم كلها متصلة.
حتى النباتات وطيور الرخ الخرافية والأشجار العملاقة و"النافيون" - ترجمة كلمة Na’vi باندورا أو Native مواطن - كلهم متشابكون ومتكاملون.

وعندما يقطع أحدهم شجرة، فإنه يغتال الطبيعة فيقال له: "لقد قتلت أمك". وعندما يحاول أحدهم سلب كنزك أو معادنك الثمينة من أرضك، فإنه بذلك يسلب روحك. وعندما يعبر "الآخر" عن احترامه لك، ويعترف بوجودك كشيء أو كنبات أو كحيوان أو كإنسان، فإنه يقول لك: "أنا أرى أنت"، لأن نفس الروح التي نُفخت فيه، نُفخت فيك أنت أيضًا، فأنتما شيء واحد، وكلنا في الحياة وللحياة سواء.

تبدو رسالة "أفاتار" للوهلة الأولى تقليدية، وكأنها تشبه رسائل الأفلام الأخرى، فتعكس نفس الصراع الأبدي والأزلي بين الخير والشر. لكن رسالة "جيمس كاميرون" في هذا الفيلم الأزرق ثلاثي الأبعاد، تلخص جملة صراعات، لا صراعًا واحدًا. فهي تجسد الصراع بين الطبيعة والآلة، وبين الفطرة والصنعة، وبين الحرب والسلام، وبين الدمار والازدهار، وبين الانفصال والاتصال، وبين "أنا أرى أنت" وبين "أنا أرى أنا".

عندما يتم الربط بيننا كمخلوقات، وليس كبشر فقط، فإن كل فرد منا يستطيع رؤية الآخر واستقبال المعلومات منه، وسماعه، وقراءة أفكاره، والإحساس بآلامه، والتفاعل مع آماله، وفهم: "أنا أرى أنت"، سواء كنا "نافيين" من كوكب "باندورا" أو آدميين من كوكب الأرض.

كواكبنا أيضًا متصلة، وهذا التواصل والتشابك والتداخل الذي يوحدنا، يمد جذور التعاطف والتراحم والتفاهم وينير ومضات التواد والحب والسلام بين كل الكائنات، لا بين بني البشر فحسب. فلو كان الإنسان مميزًا حقًا، لكان سبَّاقًا إلى الحب لا إلى الحرب، وإلى الحياة لا إلى الموت، ولسبق الإنسان "النافيين" وسبق الحجر والشجر والمطر والقمر، ولسبق المال والأعمال، والبترول واليورانيوم والبلاتينيوم، ولسبق النووي والحمضي والقلوي، والحلو والمر، والسماء والبحر، ولسبق الأقرب والأبعد، والأعمق والأزرق، والأصفر والأحمر والأخضر، ولقال لكل من هو "آخر": "أنا أرى أنت"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

alaa_eg
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : ذكر
علم الدوله :
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 22/10/2012
عدد المساهمات : 405

#2مُساهمةموضوع: رد: "أنا أرى أنت"   السبت يونيو 29, 2013 1:58 pm

"أنا أرى أنت"

مآ شآء آلله سلمت آيآديگ على موضوگ آلمميز و چعلهآ في ميزآن حسنآتگ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

"أنا أرى أنت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع ذات صلة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك


(( تذكر جيداً: يمنع وضع صور ذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنع الاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات اور اسلام فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتديات اور إسلام |  :: •₪• الأمل والمواضيع العامة والإعلانات الخيرية •₪• :: منتدى المواضيع العامة-
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
"أنا أرى أنت" , "أنا أرى أنت" , "أنا أرى أنت" ,"أنا أرى أنت" ,"أنا أرى أنت" , "أنا أرى أنت"
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode "onclick="this.select();" size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ "أنا أرى أنت" ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

PageRank
مواقيت الصلاة: