أهلا وسهلا بك إلى | منتديات اور إسلام | .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتبحـثدخولالتسجيل
 
» قرار جديد من ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والمسؤلين بالموقعالجمعة يناير 26, 2018 5:35 pm من طرف حفيد الصحابه» كتاب ام المؤمنين ام القاسم كتاب مسموع وما لا تعرفه عنهاالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى» شركة تسليك مجاري شمال الرياضالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى»  شيبة بن عثمان ابن أبي طلحةالسبت يناير 13, 2018 2:33 am من طرف شموخى» من قصص البخاري العجيبة ومن اروع ما قرأت السبت يناير 13, 2018 2:25 am من طرف شموخى» ممكن ترحيب وشكراالإثنين يناير 08, 2018 8:30 pm من طرف jassim1» متلازمة ستكلرالخميس يناير 04, 2018 6:15 pm من طرف عبير الورد»  التاتاه عند الاطفالالخميس يناير 04, 2018 6:14 pm من طرف عبير الورد»  نصائح للتعامل مع المكفوفينالخميس يناير 04, 2018 6:13 pm من طرف عبير الورد» علامات التوحد الخفيف الخميس يناير 04, 2018 6:12 pm من طرف عبير الورد» التسامح والصبر في الحياة الزوجيةالخميس يناير 04, 2018 6:10 pm من طرف عبير الورد» نبضُ الاسرة الخميس يناير 04, 2018 6:09 pm من طرف عبير الورد» مكافحة النمل الابيض قبل البناءالخميس يناير 04, 2018 6:07 pm من طرف عبير الورد» كتاب المزهر فى علوم اللغة وانواعها كتاب مسموع الجزء الثانىالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب السيرة النبوية كتاب مسموع الجزء الاولىالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب شرح الفقه الميسر كتاب مسموع الجزء الثالث والجزء الرابعالخميس يناير 04, 2018 5:48 pm من طرف عبير الورد» كتاب جامع بين العلم وفضله للحافظ بن عبد البر كتاب مسموع الجزء الاولىالخميس يناير 04, 2018 5:47 pm من طرف عبير الورد» كتاب صحيح مسلم الجزء الخامس كتاب مسموع 5 /11الخميس يناير 04, 2018 5:47 pm من طرف عبير الورد» كتاب صحيح الامام مسلم الجزء الثانى كتاب مسموعالخميس يناير 04, 2018 5:47 pm من طرف عبير الورد» كتاب بدائع الفوائد كتاب مسموعالخميس يناير 04, 2018 5:46 pm من طرف عبير الورد
 

أضف إهدائك

أمة الله قال منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكم
الجمعة مارس 28, 2014 7:31 pm ...
: منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكمشعاري قرآني قال سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله وحدة لا شريك لله له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير
الأربعاء مايو 01, 2013 1:28 pm ...
:
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله
نور 13 قال اللهم اشفي اختي في الله ( امة الله )
الجمعة أبريل 12, 2013 11:36 pm ...
: الهم رب الناس اذهب البأس عن أخاتنا امة الله واشفها يا رب العالمين شفاءا لا يغادر سقماأبومحمد قال أسالُكم الدعاء لى بالشفاء ولجميع المسلمين
الأحد أبريل 14, 2013 1:00 pm ...
:


أسالُ الله تبارك وتعالى أن يحفظكم جميعاً من كل سوء

أسالك الدعاء لى بالشفاء حيث أجريت عمليه لاستخراج حصوه أنا وجميع مرضى المسلمين
أمة الله قال أسألكم الدعاء لى
الخميس فبراير 14, 2013 10:16 am ...
:
أسألكم الدعاء لى بحسن الختام والشفاء بورك فيكم
يجب تسجيل الدخول لنشر الرسائل
اسم الدخول:كلمة السر:
قم بتسجيلي تلقائيا كل:

:: نسيت كلمة السر


شاطر|

متفرقات دينيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
limonaa
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
علم الدوله :
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 445

#1مُساهمةموضوع: متفرقات دينيه   الأحد مايو 19, 2013 12:46 am

متفرقات دينيه
بسم الله الرحمن الرحيم

شرووووووووووط تحقيق الاهداف

((((1_ان يكون الهدف واضحا ...ليس مائعا ولا غامضا
2_ هدف طموح لا ينتهي ويرتبط برضى الله
3_ لا تهاب صعوبة الوصول **ومن يتهيب صعود الجبال *يعش ابد الدهر بين الحفر**
4_ وجود خطة عملية لتحقيق الهدف والوصول الية
5_ بذل الجهد الحقيقي
6_ الامل والتفاؤل
7_ الصبر..الصبرررررررر))))))لا بد ان تحقق اهدافك في الحياة .اسالوا على مر التاريخ كل الذين حددوا اهدافهم وصبروا ...حققوها ام لا؟؟؟ وستجدون الجواب: انهم حققوها ....ولماذا انت لا؟؟؟؟؟ ****فهلااااااااااااااا وضعنا لحياتنا اهدافا كبيرة تليق بامة محمد صلى الله علية وسلم*********؟؟!! يااااااريت
.-----------------------------------------------------------------------------------------------------
ان القلب الفارغ عن ذكر اللة ليجد من يشغلة بامور الدنيا والهوى وننزغات الشيطان ... وحديث نفسة الامارة بالسوء ... فيدب فية المرض وهو القلق والوحشة والنصب ... وترويح هذا القلب المريض وتفريحة انما يكون بكثرة ذكر اللة عز وجل فانة يزيل ما ران علية من الادران وما نزل علية من الاوساخ والكدورة

يوجد دين يقدر قيمة الوقت مثل الإسلام، حيث أعطى القرآن الكريم أهمية بالغة للزمن، وارتبطت معظم العبادات في التشريع الإسلامي بمواعيد زمنية محددة وثابتة كالصلاة والصيام والحج، وحث المسلمين على استثمار الوقت فيما يفيدهم وينهض بمجتمعهم الإسلامي.

تبدأ صناعة الحضارة من حرص أفرادها على احترام الوقت كقيمة حضارية، وجاء الإسلام مدركًا لهذه الحقيقة، لذلك اهتم اهتمامًا كبيراً بالوقت، وحث أتباعه على المحافظة عليه واستثماره؛ فيما ينفع دينهم ودنياهم.

و العبرة في أهمية الوقت؛ تتلخص في أن الإنسان سيحاسب عما قدم لمجتمعه خلال عمره. فإن أصلح داخل أسرته؛ فقد أقام مجتمعاً صغيراً داخل المجتمع الأكبر، وقدم أفراداً يخدمون المجتمع الإسلامي، فما بالنا إذا أصلح أسرته؛ بالإضافة إلى عمله وإنتاجه في كل ما يتعلق بنهضة المسلمين.

حياة الرسول، صلى الله عليه وسلم، وكيف كان قدوة لنا في استثمار العمر، في طاعة الله ونفع الآخرين، مؤكداً أنه يجب على كل مسلم أن يتفاعل مع المجتمع، ولنتذكر حياة الرسول صلى الله عليه وسلم التي كانت محاولة لوضع المجتمع الإسلامي موضع القوة والتكوين السليم المستنير.

تَعَوُّدَ عدد غير قليل من المسلمين على إهدار الوقت في التسلية، ويعللون ذلك بقتل وقت الفراغ لديهم، فتقول: "ألا يعلم هؤلاء أن الوقت هو الذي يقتلهم، فاللحظة التي تنقضي تذهب بلا رجعه، والصحة لن تظل أبد الدهر، والعاقل هو الذي يغتنم كل لحظة من عمره في طاعة الله والتقرب له.

أن قضية الوقت في حياة المسلم محسومة دينيا، فيجب أن يستثمر وقته كله، ويقسمه بين العمل والعبادات والأسرة وخدمة المسلمين والذكر والقراءة والترويح عن النفس.

الوقت من الأمور المهدرة التي لا يهتم أحد باستثمارها، وأن النظرية الغربية ترى أن الوقت هو المال: (Time is Money). بينما ترى النظرية الإسلامية أن هذا بخس في حق الوقت، فالوقت هو الحياة: (Time is Life)، بمعنى أنه أغلى من المال.

يجب أن نكتب خطوات تحقيق الأهداف؛ لأن الفرد يكون أكثر التزاما حين يقوم بذلك. كما أن الكتابة تذكره بما يجب فعله، وتكون بمثابة واجبا يجب أداؤه.

------------------------------------------------------------------------------------------------
[[[[[[[[ قصة القارب العجيب ]]]]]]

[ >>>>> تحدى أحد الملحدين- الذين لا يؤمنون بالله- علماء المسلمين في أحد البلاد، فاختاروا أذكاهم ليرد عليه، وحددوا لذلك موعدا.وفي الموعد المحدد ترقب الجميع وصول العالم، لكنه تأخر. فقال الملحد للحاضرين: لقد هرب عالمكم وخاف، لأنه علم أني سأنتصر عليه، وأثبت لكم أن الكون ليس له إله !وأثناء كلامه حضر العالم المسلم واعتذر عن تأخره، تم قال: وأنا في الطريق إلى هنا، لم أجد قاربا أعبر به النهر، وانتظرت على الشاطئ، وفجأة ظهرت في النهر ألواح من الخشب، وتجمعت مع بعضها بسرعة ونظام حتى أصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبته وجئت إليكم. فقال الملحد: إن هذا الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب ويصبح قاربا دون أن يصنعه أحد، وكيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!فتبسم العالم، وقال: فماذا تقول عن نفسك وأنت تقول: إن هذا الكون العظيم الكبير بلا إله؟!

"قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله"وينطق الرسول صلى الله عليه وسلم بكلمات من ذهب، موضحًا بعض الطرق الموصلة لحب الله تعالى، والدلائل الموضحة لهذا الحب، حين يقول: (ثلاث من كنّ فيه وجد حلاوة الإيمان، أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار).


حب الله تعالى هو أعلى أنواع الحب، وقمة الهرم الإيماني، فمتى أحب العبد ربه ترك ما لا يرضيه وسار على درب الصلاح الذي رسمه له، وابتعد عن المعاصي، فمن أحب الله بحق أطاع أمره واتبع شرعه، فالمخالفة والعصيان دليل كذب المحبة أو نقصها.

فطريق حب الله تعالى يتمثل في ترك المعاصي، مع الحرص على أداء الفرائض، والإكثار من النوافل، فهو طريق عمليّ إذن، وقد قيل: "من أحب أن يعلم ما له عند الله عز وجل فلينظر ما لله عز وجل عنده، فإن الله تبارك وتعالى ينزل العبد منه حيث أنزله العبد من نفسه، ومن أوفى بهذا الحب نال محبة الله تعالى، ويا لها من كرامة إذا حصلت!!".

اللهم يا رب الأرباب.. ويا مجري السحاب.. ويا خالق الإنسان من تراب... اللهم ارزقني حبك.. وحب من يحبك.. وحب كل عمل يقربني إلى حبك.. هكذا أحب أن أكون، وأتوق أن أكون.. وحتما إن شاء الله سأكون....
يا بني اقم الصلاه وامر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما اصابك ان ذلك من عزم الامور ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الارض مرحا

اللهم اني اسالك العافيه في الدنيا والاخره اللهم اني اسالك العفو والعافيه في ديني ودنياي واهلي ومالي اللهم استر عوراتي وامن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي

ربـــاه انـــي قـــــد عرفتـك خفقـة فـــي اضلعـي, وهتفــــــت باسمـك يـــــا لــــــه لحنــــــا يروم بمسمعي,انا من يذوب تحرقا بالشوق دون توجعي, قد فاض كاسي بالاسى حتى سئمت تجرعي, يا رب ..يا ربي.. انيقد غسلت خطيئتي بالادمع ..يا رب ها تسبيحتي في مسجدي او مهجعي, يا ربي اني ضارع افلا قبلت تضرعي, ان لم تكن لي في اساي فمن يكون اذا معي؟؟؟

تحدث احد اساتذة المدارس يوما الى تلاميذه في الصف الثالث الابتداءي ساخرا منهم ،وكان ملحدا بالله كافرا به،قاءلا،،اين ذالك الايله الذي تؤمنون به،انني لا اراه فكيف اؤمن به،ان إمانكم هذا ليس إلا ضربا من الحماقة والسذاجة توارثتموها عن آباءكم واجدادكم،فرد عليه تلميذ من التلاميذ او اصح طفل من اطفال ذالك الصف قاءلا للاستاذ ،اسمح لي ان اقول لك يا استاذي العزيز انك احمق ولا تمتلك عقلا يفكر،وانت مجنون فاقد لعقله،فرد الاستاذ مستغربا جرءة الطفل التلميذ،وكيف تقول هذا ايها الولد،فقال الولد وكيف اؤمن ان لديك عقل وانا حتى الان لم اره ولم اشم راءحته حتى قلي بربي كيف..؟؟؟؟
اننا نعلم بوجود العقل من خلال آثاره فانا اطلب من شخص ما حل مسالة رياضية معينه،فاذا حلها اعلم ان لديه عقل لان حل المسالة يحتاج الا تفكير،وكذال الايمان بالله فنحن نره آثار خلق الله فننظر الى دقة احكام وتنظيم هذا الكون فنجزم ان لا بد من هذا الابداع من مبدع ومن هذه الصنعة من صانع ومن هذا الخلق من خالق ومن الكون باسره من مكون،اخوكم صادق ادعولنا بس الله يزوجنا .

------------------------------------------------------------------
هم فقراء اليه ولا يعتمد عليهم ويعتمدون عليه..ولا يطلب شيئا منهم وهم يطلبونه في كل شيء..وعجيب ان يحبهم وهم مخلوقون..وهو الذي خلق!!ومرزوقون وهو الذي رزق..ويحبونه ليس بعجيب,فقد صورهم وهم اجنه, ثم اخرجهم من بطون امهاتهم وله المنه,ثم هداهم بالكتاب والسنه...((احبـــــــكم))!!

اللهم وفقنا لخدمة دينك وأعنا على فعل الخير وسدد بالحق طريقنا وألهمنا رشدنا إنك ولي ذلك والقادر عليه اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر،ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب،ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا وارزقنا الإخلاص وتقبل منا يا أكرم ألاكرمين .

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وانت ربّي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُُ فلا أبالي، ولكنَّ عافَيَتَك أوسعُ لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخر ه من أن تُنزل بي غضبك أو يَحِلَّ علىَّ سخطُك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك


-----------------------------------



اللهم لك الحمد أنت نور السنوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والنبيين حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأنك تبعث من في القبور، اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا برحمتك شر ما قضيت فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يعز من عاديت ولا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت لك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أعطيت نستغفرك اللهم من كل الذنوب والخطايا ونتوب إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا و قوتنا أبداً ما أحييتنا وجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا وقرارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم فرج هم المهمومين من المسلمين ونفس كرب المكروبين من المسلمين وأقض الدين عن المدينين من المسلمين وأرحم اللهم موتانا وموتى المسلمين، اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا كرباً إلا نفسته ولا ديناً إلا قضيته ولا مريضاً إلا شفيته ولا مبتلاً إلا عافيته ولا عدواً إلا خذلته ولا ذو إساءة إلا صرفته ولا ميتاً إلا رحمته ولا أسيراً إلا فككت أسره ولا مسافراً إلا أعدته ولا مظلوماً إلا نصرته ولا ظالماً إلا أخذت أجله ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك اللهم أغفر لهم وأرحمهم وعافهم وأعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد وباعد اللهم بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب ونقهم اللهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب البيض من الدنس وأغسلهم الله من بالماء والثلج والبرد. اللهم أغفر لوالدينا ووالدي والدينا ووالدي والديهم ولجميع أقربائنا الأحياء منهم والميتين ولمن له حق علينا اللهم أغفر لوالدتي ولسليم ونهاد ورئيسة نسرين وعافهم وأعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد وباعد اللهم بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب ونقهم الله من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النيران، اللهم نور قبورهم وأفسح لهم قبورهم مد أبصارهم اللهم جازهم بالحسنات إحسان وبالسيئات عفواً وغفرانا اللهم تجاوز عن تقصيرهم اللهم نسألك لنا ولهم ولجميع موتى المسلمين الفردوس الأعلى من الجنة اللهم أعتق رقابنا ورقابهم من النار اللهم وارحمنا برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم. اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القران الكريم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا الله اجعله قائدنا إليك والى جناتك جنات النعيم اللهم علمنا منه منا جهلنا وذكرنا منه ما نسّينا وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا اللهم وألبسنا به الحلل وأسكنا به الظلل وأجعله قائدنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم واجعله اللهم حجة لنا لا علينا وارحمنا اللهم بالقرآن العظيم وأجعله لنا إمام ونور وهدى اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنينا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر اللهم إنا نسألك أن تجعل خير أعمالنا خواتمها وخير أعمارنا أواخرها وخير أيامنا يوم أن نلقاك اللهم إنا نسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرداً غير مخرٍ ولا فاضح اللهم إنا نسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العلم وخير العمل وخير الحياة وخير الممات وثبتنا وثقل موازيننا وأرفع درجتنا وحقق إيماننا ونسألك العلا من الجنة اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يارب العالمين اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عزيز يا غفار يا رب العالمين ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصر كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الظالمين ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ربنا أوزعنا أن نشكر نعمتك التي أنعمت علينا وعلى والدينا وأن نعمل صالحاً وأصلح لنا في ذريتنا إنا تبنا إليك وإنا من المسلمين، اللهم عافنا في أسماعنا وأبصارنا وأبداننا لا إله إلا أنت اللهم إنا نعوذ بك من الكفر والفقر وعذاب القبر لا إله إلا أنت اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن والبخل والجبن والعجز والكسل وضلع الدين وقهر الرجال اللهم أن نعوذ بك من عذاب القبر ووحشة القبر وفتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال اللهم أنا لك علينا حقوق كثيرة فيما بيننا وبينك وحقوق كثيرة فيما بيننا وبين عبادك اللهم فما كان لك منها فأغفرها لنا وما كان لعبادك فتحمله عنا وأغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا قديم الإحسان، اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر و الضمائر والهواجس والخواطر لا يعزب عنك شيء نسألك فيضة من فيضان فضلك وقبضة من نور سلطانك وأنساً وفرجاً من بحر كرمك فأنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك فأنت واسع الكرم كثير الجود حسن الشيم فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان معسراً فيسره وإن كان حراما ًفطهره ثم بارك لي فيه، اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجلة ما علمنا منه ما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجلة ما علمنا من وما لم نعلم ونسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل ونسألك من خير ما سألك منه عبد ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبد ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونسألك ما قضيت فينا من أمر أن تجعل عاقبته رشداً يا أرحم الراحمين اللهم إنا نسألك فجأة الخير ونعوذ بك من فجأة الشر اللهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما أرحمنا رحمة تغنينا عن رحمة من سواك يارب العالمين، اللهم أصلحنا وأصلح نيتنا وذريتنا اللهم أحفظنا وأحفظ ذريتنا اللهم ألطف بنا وبذريتنا في الدنيا والآخرة اللهم أستر علينا وعلى ذريتنا في الدنيا والآخرة اللهم وفق أبناءنا وبناتنا لم تحب وترضى اللهم وفق في دينهم ودنياهم اللهم اللهم وفقهم لإتباع دينك وكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم وأرزقهم زوجات وأزواج صالحين وصالحات مهتدين ومهتديات وبيوت سعيدة يا رب العالمين اللهم أصلح حال إخوتنا وأجمع شملهم ووحد كلمتهم وأربط على قلوبهم وفرج هم المهموم منهم ونفس كرب المكروب منهم وأقض الدين عن المدين منهم وأشف مريضهم وأهد ضآلهم وأرزقهم من حيث يحتسبون ولا يحتسبون، اللهم فرج همي وغمي ونفس كربي وأقض الدين عني وارزقني من حيث أحتسب ولا أحتسب اللهم أكشف عنا الضر ما أصبحنا وما أمسينا. اللهم إنك تعلم سري و علانيتي فأقبل معذرتي وتعلم حاجتي فأعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فأغفر لي ذنبي اللهم إني أسألك إيماناً يباشر قلبي ويقيناً صادقاً حتى أعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبت لي ورضني بقضائك، اللهم أرفع مقتك وغضبك عنا اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس إلى من تكلنا إلى بعيد يتجهمنا أو إلى غريب ملكته امرنا إن لم يكن بك غضبٌ علينا فلا نبالي. اللهم أدخلنا الجنة وأجرنا من النار ( ثلاث مرات ) اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فأعفو عنا ( ثلاث مرات ) اللهم أنت عضدنا وأنت نصيرنا وبك نصول وبك نجول وبك نقاتل اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً أنت تجعل الحزن إذا ما شئت سهلا اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم نسألك أن تكون لنا جاراً من كل من أراد بنا سوءاً أو ضرراً أو شراً عزّ جارك وجل ثناؤك وتبارك أسمك ولا إله غيرك. اللهم أصرف عنا كل من أراد بنا شراً أو سوءاً أو ضرراً اللهم أكفنيهم بما شئت ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين رب إنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين ، لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله ألعلي العظيم لا إله إلا الله رب السموات والأرض رب العرش العظيم اللهم هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ، اللهم اجعل لنا من لدنك سلطاناً نصيرا اللهم أشرح صدري ويسر أمر وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وجميع أقربائنا من النار اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى لنا ولهم اللهم تقبل صلاتنا وصدقتنا وصيامنا وقيامنا وصالح إعمالنا اللهم ما قبلتها وزكيتها فأجعل لهم منها حظاً أوفر من حظنا وسهماً أكبر من سهمنا اللهم أنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخر ة اللهم عافنا في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا اللهم أستر عوراتنا وآمن روعاتنا اللهم أحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا ومن فوقنا ومن أسفل منا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت اللهم أجعل أول هذا اليوم صلاحاً وأوسطه فلاحاً وأخره نجاحاً وأسألك خيريّ الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقاءك في غير ضراء مضرة أو فتنة مضلة وأعوذ بك أن أظلِم أو أُظلم أو أعتدي أو يُعتدى عليّ أو أكتسب خطيئة أو ذنباً لا تغفره اللهم أني أعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر اللهم أهدني لأحسن الأعمال والأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت وأصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت اللهم أصلح لي ديني ووسع لي في داري وبارك لي في رزقي وصلي اللهم على نبينا محمد وعل والتابعينى آله وصحبه
(( آخر ألزمان ))) قبل فترة كنت أبحث عن قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجاً وانهاراً). وبصرف النظر عن الإعجازالمشابهة التي تبدأ بقول الرسول الكريم (لا تقوم الساعة حتى).. ثم يكمله بحوادث كبيرة وفتن عظيمة ستقع في آخر الزمان! فهناك مثلاً قوله صلى الله عليه وسلم: ) (لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضئ أعناق الإبل ببصرى).. وقيل انها البراكين التي انفجرت في المدينة سنة 654للهجرة ورأى الناس لهبها في مكة!! 2) (لا تقوم الساعة حتى تضطرب آليات نساء دوس حول ذي الخلصة) ودوس من عسير، وذي الخلصة صنم قديم! 3) (لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر والشهر كالجمعة وتكون الجمعة كاليوم..) وما أشبه هذا بحالنا اليوم! 4) (لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه فيقتل تسعة أعشارهم)! (( يتبع أشراط ألساعه ))

اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة.. وبكل كلمة كرامة.. وبكل أية سعادة.. وبكل سورة سلامة.. وبكل جزء جزاءا.اللهم ارزقنا القناعة.. اللهم حببنا في صلاة الجماعة.. اللهم ذكرنا يا مولانا بالموت كل ساعة.

اللهم استجب دعاءنا.. واشف مرضانا.. وارحم موتانا.. وأهلك أعداءنا.. ولا تخيب رجاءنا.. وأختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

اللهم انا نسألك الجنه وما قرب اليها من قول او عمل ونعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول او عمل اللهم لك اسلمنا وبك امنا واليك انبنا وعليك توكلنا فقدم لنا ما قدمنا وما اخرنا وما اسررنا وما اعلنا وما اسرفنا وما انت اعلم به منا انت المقدم وانت المؤخر لا شريك لك

اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا دينا الا قضيته ولا مريضا الا شفيته ولا مجاهدا الا نصرته ولا ضالا للاسلام الا هديته ولا فقيرا الا اغنيته ولا ظالما الا قصمته ولا محتسبا الا اعنته وعسيرا الا يسرته
تعرف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة النبي صلى الله عليه وسلم هو طبيب هذه الأمة, ويعلم بأن سنن الكون ماضية على كل إنسان, فالإنسان يمر بفترة رخاء ولا بد أن يمر أيضاً بفترة شدة, فلذلك حث النبي صلى الله عليه وسلم ابن عباس والأمة من بعده على أن يعرفوا الله في الرخاء كي يعرفهم الله في الشدة.

إنها والله حياة مضنية وشاقة ومكلفة إلا لمن عمل صالحاً قال تعالى: أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ [يونس:62] وقال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ * لا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ * لا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الْأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ هَذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ [الأنبياء:101-103] , وقال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ * نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ [فصلت:30-31].......
<<<اللهم اني اعوذ بك من عذاب القبر >>> ان العبد المؤمن اذا كان في انقطاع من الدنيا واقبال من الاخرة نزل الية ملائكة من السماء بيض الوجوة كان وجوهمم الشمس معهم كفن من اكفان الجنة وحنوط من حنوط الجنة حتى يجلسوا منة مد البصر ثم يجيء ملك الموت علية السلام حتى يجلس عند راسة فيقول ايتها النفس الطيبة --وفي رواية -- المطمئنة " اخرجي اللة مغفرة من اللة ورضوان قال ((فتخرج تسيل كما تسيل القطرة من في السقاء فياخذها )) حتى اذا خرجت روحة صلى علية كل ملك في السماء وفتحت لة ابواب السماء " ليس من اهل باب الا وهم يدعون اللة ان يعرج من قبلهم " فاذا اخذها لم يدعوها في يدة طرفة عين حتى يؤخذوها فيجعلوها في ذلك الكفن وفي ذلك الحنوط فذلك قولة تعالى ((توفتة رسلنا وهم لا يفرطون )) ويخرج منها كاطيب نفحة مسك وجدت عاى وجة الارض فيصعدون بها فلا يمرون بها عاى ملاء من الملائكة الا قالوا ما هذا الريح الطيب " فيقولون فلان ابن فلان باحسن اسمائة التي كانوا يسمونة بها في الدنيا حتى ينتهوا بها الى السماء الدنيا فيستفتحون لة فيفتح لهم فيشيعة من كل سماء مقربوها الى السماء التي تليها حتى ينتهي بة الى السماء السابعة فيقول اللة عز وجل اكتبوا كتاب عبدي في عليين (( وما ادرك ما عليون كتب مرقوم يشهدة المقربون )) فيكتب كتابة في عليين ثم يقال اعيدوة الى الارض فاني وعدتهم اني منها خلقتهم وفيها اعيدهم ومنها اخرجهم تارة اخرى فيرد الى الارض وتعاد روحة في جسدة فانة يسمع خفق نعال اصحابة اذا ولو عنة مدبرين فياتية ملكان شديدا الانتهار فينتهرانة ويجلسانة فيقولان لة من ربك " فيقول ربي اللة " ما دينك فيقول ديني الاسلام " فيقولان لة من هذا الرجل الذي بعث فيكم "فيقول هو رسول اللة صلى اللة علية وسلم " فيقولان لة ما علمك " فيقول قرات كتاب اللة فامنت بة وصدقت فينادي مناد في السماء " ان صدق عبدي فافرشوة من الجنة والبسوة من الجنة وافتحوا لة باب الى الجنة فياتية من طيبها وروحها ويفسح لة في قبرة مد بصرة وياتية رجل حسن الوجة حسن الثياب طيب الريح فيقول ابشر بالذي يسرك ابشر برضوان من اللة وجنات فيها نعيم مقيم هذا يومك الذي كنت توعد فيقول لة " وانت فبشرك اللة بخير من انت فوجهك الوجهة يجييء بالخير فيقول "انا عملك الصالح فواللة كنت سريعا في طاعة اللة بطيئا في معصيتة فجزاك اللة خيرا ثم يفتح لة باب من الجنة وباب من النار فيقال هذا منزلك لو عصيت اللة ابدلك اللة بة هذا فاذا راى ما في الجنة قال رب عجل قيام الساعة وعنة علية الصلاة والسلام انة قال هذة ان شاء اللة ساعة الاجابة الا واقول بالقلب والسان والجوارح والابدان يا حنان يا منان نسالك الامان الامان من زوزال الايمان والعفو عن ما مضى وكان ربنا اننا ظلمنا انفسنا فان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين اقول قولي هذا واستغفر اللة لي ولكم فيا فوز المستغفرين استغفروا اللة اللهم ارزقنا الجنة يا رب العلمين اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها وخير ايامنا يوم لقائك يا ارحم الراحمين اللهم امين امين امين امين

اللهم يا كبير فوق كل كبير، يا سميع يا بصير، يا من لا شريك له ولا وزير، يا خالق السماوات والأرضيين، والشمس والقمر المنير يا عصمة البائس الخائف المستجير، يا رازق الطفل الصغير، يا جابر العظم الكسير ويا قاصم كل جبار عنيد، أسألك وأدعوك دعاء البائس الفقير ودعاء المضطر الضرير وأسألك العز من عرشك، ومفاتح الرحمن من كتابك الكريم وبأسمائك الحسنى المباركات وأسرارها المتصلة، أن تغفر لي برحمتك وترحمن وتسترني وتكشف همي وغمي وحزني وتغفر لي ذنوبي وتشفيني وتعافيني وتقويني وترزقني توبة خالصة وعلما نافعا ويقينا صادقا وأن ترزقني حسن الخاتمة وأن تكفيني شر الدنيا والآخرة وأن تفرج عني كل ضيق وشدة وأن تختم بالصالحات الباقيات أعمالنا وتقضي حوائجنا يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام ـ برحمتك يا أرحم الرحمين، وصلي الله على سيدنا محمد نبي الرحمة وكاشف الغمة وعلى أله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا

الهم لك الحمد أنت نور السنوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والنبيين حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأنك تبعث من في القبور، اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا برحمتك شر ما قضيت فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يعز من عاديت ولا يذل من واليت تباركت ربنا وتعاليت لك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أعطيت نستغفرك اللهم من كل الذنوب والخطايا ونتوب إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك،

* اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا و قوتنا أبداً ما أحييتنا وجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا وقرارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم فرج هم المهمومين من المسلمين ونفس كرب المكروبين من المسلمين وأقض الدين عن المدينين من المسلمين وأرحم اللهم موتانا وموتى المسلمين، اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا كرباً إلا نفسته ولا ديناً إلا قضيته ولا مريضاً إلا شفيته ولا مبتلاً إلا عافيته ولا عدواً إلا خذلته ولا ذو إساءة إلا صرفته ولا ميتاً إلا رحمته ولا أسيراً إلا فككت أسره ولا مسافراً إلا أعدته ولا مظلوماً إلا نصرته ولا ظالماً إلا أخذت أجله ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين

ذكرى للنساء

.[ اللهم أغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك اللهم أغفر لهم وأرحمهم وعافهم وأعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد وباعد اللهم بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب ونقهم اللهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب البيض من الدنس وأغسلهم الله من بالماء والثلج والبرد. اللهم أغفر لوالدينا ووالدي والدينا ووالدي والديهم ولجميع أقربائنا الأحياء منهم والميتين ولمن له حق علينا اللهم أغفر لوالدتي.
وعافهم وأعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد وباعد اللهم بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب ونقهم الله من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النيران، اللهم نور قبورهم وأفسح لهم قبورهم مد أبصارهم اللهم جازهم بالحسنات إحسان وبالسيئات عفواً وغفرانا اللهم تجاوز عن تقصيرهم اللهم نسألك لنا ولهم ولجميع موتى المسلمين الفردوس الأعلى من الجنة

اللهم أستر علينا وعلى ذريتنا في الدنيا والآخرة اللهم وفق أبناءنا وبناتنا لم تحب وترضى اللهم وفق في دينهم ودنياهم اللهم اللهم وفقهم لإتباع دينك وكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم وأرزقهم زوجات وأزواج صالحين وصالحات مهتدين ومهتديات وبيوت سعيدة يا رب العالمين اللهم أصلح حال إخوتنا وأجمع شملهم ووحد كلمتهم وأربط على قلوبهم وفرج هم المهموم منهم ونفس كرب المكروب منهم وأقض الدين عن المدين منهم وأشف مريضهم وأهد ضآلهم وأرزقهم من حيث يحتسبون ولا يحتسبون، اللهم فرج همي وغمي ونفس كربي وأقض الدين عني وارزقني من حيث أحتسب ولا أحتسب اللهم أكشف عنا الضر ما أصبحنا وما أمسين


اللهم إنك تعلم سري و علانيتي فأقبل معذرتي وتعلم حاجتي فأعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فأغفر لي ذنبي اللهم إني أسألك إيماناً يباشر قلبي ويقيناً صادقاً حتى أعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبت لي ورضني بقضائك، اللهم أرفع مقتك وغضبك عنا اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس إلى من تكلنا إلى بعيد يتجهمنا أو إلى غريب ملكته امرنا إن لم يكن بك غضبٌ علينا فلا نبالي. اللهم أدخلنا الجنة وأجرنا من النار ( ثلاث مرات ) اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فأعفو عنا ( ثلاث مرات ) اللهم أنت عضدنا وأنت نصيرنا وبك نصول وبك نجول وبك نقاتل اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً أنت تجعل الحزن إذا ما شئت سهلا اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم نسألك أن تكون لنا جاراً من كل من أراد بنا سوءاً أو ضرراً أو شراً عزّ جارك وجل ثناؤك وتبارك أسمك ولا إله غيرك. اللهم أصرف عنا كل من أراد بنا شراً أو سوءاً أو ضرراً اللهم أكفنيهم بما شئت .[/

اللهم أصرف عنا كل من أراد بنا شراً أو سوءاً أو ضرراً اللهم أكفنيهم بما شئت ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين رب إنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين ، لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله ألعلي العظيم لا إله إلا الله رب السموات والأرض رب العرش العظيم اللهم هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ، اللهم اجعل لنا من لدنك سلطاناً نصيرا اللهم أشرح صدري ويسر أمر وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ، اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وجميع أقربائنا من النار اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى لنا ولهم اللهم تقبل صلاتنا وصدقتنا وصيامنا وقيامنا وصالح إعمالنا اللهم ما قبلتها وزكيتها فأجعل لهم منها حظاً أوفر من حظنا وسهماً أكبر من سهمنا اللهم أنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخر ة اللهم عافنا في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا اللهم أستر عوراتنا وآمن روعاتنا اللهم أحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا ومن فوقنا ومن أسفل منا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت اللهم أجعل أول هذا اليوم صلاحاً وأوسطه فلاحاً وأخره نجاحاً وأسألك خيريّ الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقاءك في غير ضراء مضرة أو فتنة مضلة وأعوذ بك أن أظلِم أو أُظلم أو أعتدي أو يُعتدى عليّ أو أكتسب خطيئة أو ذنباً لا تغفره اللهم أني أعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر اللهم أهدني لأحسن الأعمال والأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت وأصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت اللهم أصلح لي ديني ووسع لي في داري وبارك لي في رزقي وصلي اللهم على نبينا محمد وعل والتابعينى آله وصحبه

ذكرى للنساء <<<عن علي بن ابي طالب رضي الله عنه قال : " دخلت أنا وفاطمة على رسول الله صلى الله عليه وسلم يبكي بكاء شديدا فقلت : فداك أبي وأمي يا رسول الله ما الذي أبكاك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا علي ليلة ما أسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في شديد وأنكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن . ..... فقالت فاطمة رضي الله عنها : يا حبيبي وقرة عيني أخبرني ما كان عملهن وسيرتهن حتى أوقع الله عليهن هذا العذاب ؟؟؟ فقال : رأيت امرأة معلقة بشعرها , يغلي دماغ رأسها لأنها كانت لا تغطي شعرها من الرجال ..... ورأيت امرأة معلقة بلسانها والحميم يصب في حلقها لأنها كانت تؤذي زوجها ........ ورأيت امرأة تأكل لحم جسدها وأناس ترقد من تحتها لأنها كانت تزين لحم بدنها للناس ......... ورأيت امرأة قد شدت يديها الى رجليها وقد سلط الله عليه الحيات والعقارب لأنها كانت قليلة الوضوء قذرة الثياب وكانت لا تغتسل من الجنابة والحيض ولا تتنظف وكانت تستهين بالصلاة . ...... ورأيت امرأة معلقة بثديها لأنها كانت تمتنع من فراش زوجها ........ ورأيت امرأة عمياء خرساء صماء في تابوت من نار يخرج دماغ رأسها من فخذيها وبنها متقطع من الجذام والبرص لأنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بعنق زوجها ... ورأيت امرأة معلقة برجليها في النار لأنها كانت تخرج من بيتها بغير اذن زوجها .. ورأيت امرأة تقطع لحم جسدها من مقدمها ومؤخرها بمقراض من نار لأنها كانت .... ورأيت امرأة رأسها رأس خنزير وبدنها بدن حمار وعليها ألف لون ولون من العذاب لأنها كانت نمامة كاذبه . ... ورأيت امرأة على صورة كلب والنار تدخل من دبرها وتخرج من فيها والملائكة يضربون على رأسها وبنها بمقامع من نار لأنها كانت مغنية نواحة حاسدة ... ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ويل لامرأة أغضبت زوجها وطوبى لامرأة رضي عنها زوجها " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدعاء الذي هز السماء .... في حديث عن أنس رضي الله عنه قال: كان رجل على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يتجر من بلاد الشام إلى المدينة ولا يصحب القوافل توكلاً منه على الله تعالى... فبينما هو راجع من الشام عرض له لص على فرس، فصاح بالتاجر: قف فوقف التاجر، وقال له: شأنك بمالى . فقال له اللص: المال مالي، وإنما أريد نفسك. فقال له: أنظرني حتى أصلي. قال: افعل ما بدا لك . فصلى أربع ركعات ورفع رأسه إلى السماء يقول: يا ودود يا ودود، ياذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك،وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثني، ثلاث مرات. وإذا بفارس بيده حربة، فلما رآه اللص ترك التاجر ومضى نحوه فلما دنا منه طعنه فأرداه عن فرسه قتيلا، وقال الفارس للتاجر: اعلم أني ملك من السماء الثالثة.. لما دعوت الأولى سمعنا لأبواب السماء قعقعة فقلنا: أمر حدث، ثم دعوت الثانية، ففتحت! أبواب السماء ولها شرر، ثم دعوت الثالثة، فهبط جبريل عليه السلام ينادي: من لهذا المكروب؟ فدعوت الله أن يوليني قتله. واعلم يا عبد الله أن من دعا بدعائك في كل شدة أغاثه الله وفرج عنه. ثم جاء التاجر إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فأخبره فقال المصطفى صلى الله عليه و سلم (( لقد لقنك الله أسماءه الحسنى التي إذا دعي بها أجاب، وإذا سئل بها أعطى)) صدق الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم.

اللهم اجعل في قلبي نورا وفي لساني نورا وفي بصري نورا وفي سمعي نورا وعن يميني نورا وعن يساري نورا ومن فوقي نورا ومن تحتي نورا ومن امامي نورا ومن خلفي نورا واجعل لي في نفسي نورا واعظم لي نورا

اللهم اجعلني اخشاك كاني اراك واسعدني بتقواك ولا تشقني بمعصيتك واخر لي في قضائك وبارك لي في قدرتك حتى لا احب تعجيل ما اخرت ولا تاخير ما عجلت واجعل غناي في نفسي ومتعني بسمعي وبصري واجعلها الوارث مني وانصرني عاى من ظلمني وارني فية ثاري واقر بذلك عيني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

limonaa
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
علم الدوله :
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 445

#2مُساهمةموضوع: رد: متفرقات دينيه   الأحد مايو 19, 2013 12:48 am

متفرقات دينيه
لا إلـه إلاّ الله ....سُـبـحــانــه .... مــا أعــظـمــه ... يـغـفر ذنـبا .... يُـفـرّج كربا ... يـرفـع قـومـا .... يـضـع آخـريـن ... يُـحـيـي مـيـتا .... يـمـيـت حـيـا ... يـجـيـب داعـيـا.... يـشـفـي مـريـضـا ... يـعـز من يـشاء .... يـذل مـن يـشاء ... أضـحـك وأبـكـى .... أمـات وأحـيـا ... أسعـد وأشقـى .... أوجـد وأبـلـى... رفـع وخـفـض .... أعـز وأذل ... أعـطـى ومـنـع .... رفـع و وضـع ... سلـوة الطـائـعـيـن .... مـلاذ الـهـاربـين ... مـلـجـأ الـهـاربـين.... أرغـم أنـوف الـطـغـاة... خـفّـضّ رؤوس الـظلمـة.... مـزّق شمـل الجـبـابرة... يــجـبـر كـسـيرا .... يــغـنـي فـقـيرا ... الـمـلاذ في الـشـدة.... الأنـيـس في الوحـشـة ... النّـصـير في القـلّـة .... سـمع نـداء يـونـس في الـظلمـات... استـجـاب لـزكريا فـوهـبـه على الـكبر هـاديا مهديا .... أزال الـكرب عـن أيـوب ... ألان الـحـديـد لداود .... سخّـر الـريـح لـسلـيـمـان ... شـقّ الـبـحـر لـمـوسـى .... فـلـق الـقـمر لمحمد صلى الله عليه وسلم ... نـجى هـوداً وأهـلـك قـومـه .... جـعل الـنـار بـرداً وسلاماً على إبـراهـيـم ... الـعـزة له ، والجـبروت له ، والمُلك له ، والكبرياء له.... أحـق من ذُكـر ، أحـق من عُــبِـد ، أجـود من سُئل ... يُرسل الرعد ، ويُرينا البرق ، ويُنشئ السحاب الثقال .... يُـغيـث المـلـهوف ... يُـنـزل الـغـيـث .... التـّـواب الرحيـم ، السميع البـصـير ، العزيز الحـكيـم ... يُخـرج الحـي من المـيـت .... يُـخرج المـيـت من الحـي ... يُـدبّـر الأمــر .... بـيـده مـلـكوت كل شيء ... غـافـر الخـطـيـئـات .... عـالـمٌ بالخـفـيـات ... أحـاط بكل شيء علـمـا .... وسـع كـل شيء رحـمـة وحـلـمـا ... فسبحانه من كبير مُتـعـال .... = هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ( هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ( هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)24 ... = سبحانه ما أعظمه .... لا إلاه إلا الله وحده لاشريك له.. له الملك و له الحمد و هو على كل شيئ قدير = سبحان الله العظيم -

اين صلابة الفولاذ؟؟؟؟(((الفولاذ معدن شديد الصلابة , حتى شبة بة اصحاب الارادة القوية فقيل: ارادة فولاذية! ولكن هذا المعدن لة خاصية اخرى انة يسخن بسرعة ...ويبرد بسرعة!!!! وفي قضايا الامة يتحمس الشباب ..وترى من الحماس ما يجدد الامل فيك ..ثم فترة قصيرة..ويسير كل منا في طريق كان لم يكن! وهل حلت القضية؟..لا...وما هو الوضع؟؟ ..على ما هو علية قبل حماسنا!! وما المشكلة اذن؟؟..انة برد حماسنا!...هل ما زلنا نجتمع لنعمل ونفكر ونفعل شيئا؟؟؟ لا! فلو كل الناس توانت وتخاذلت انت ثابت ....لو كل الناس نسيت الصلاة انت لا تنسى ...........لو كل الناس غفلت عن الله انت لا تغفل ولا تعصي .......لو كل الناس ملت ومالت عن الحق انت لا تحيد والنبي صلى الله علية وسلم قال ((انما العلم بالتعلم , وانما الحلم بالتحلم , وانما الصبر بالتصبر))))))

اللهم اني أسالك برحمتك التي وسعت كل شيئ , وبقوتك التي قهرت بها كل شيئ , وخضع لها كل شيئ , وذل لها كل شيئ , وبجبروتك التي غلبت بها كل شيئ , وبعزتك التي لا يقوم لها شيئ , وبعظمتك التي ملات كل شيئ , وبسلطانك الذي علا كل شيئ , وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيئ , وبأسمائك التي ملات أركان كل شيئ , وبعلمك الذي أحاط بكل شيئ , وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيئ , يا نور يا قدوس , يا أول الاولين ويا اخر الآخرين ...

اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم , اللهم اغفرلي الذنوب التي تنزل النقم , اللهم اغفرلي الذنوب التي تغير النعم , اللهم اغفرلي الذنوب التي تحبس الدعاء , اللهم اغفرلي الذنوب التي تنزل البلاء , اللهم اغفرلي كل ذنب أذنبته , وكل خطيئة أخطأتها .

اللهم اني أتقرب اليك بذكرك , واستشفع بك الى نفسك, وأسالك بجودك أن تدنيني من قربك , وأن توزعني شكرك , وأن تلهمني ذكرك , اللهم اني أسألك سؤال خاضع متدلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا , وفي جميع الاحوال متواضعا .

قصة عجيبة .. عجيبة .. عجيبة.........................يقول صاحب القصة : سافرت إلى مدينة جدة في مهمة رسمية .. وفي الطريق فوجئت بحادث سيارة .. ويبدو أنه حدث لتوه .. كنت أول من وصل إليه .. أوقفت سيارتي واندفعت مسرعاً إلى السيارة المصطدمة ..تحسستها في حذر .. نظرت إلى داخلها .. أحدقتُ النظر .. خفقات قلبي تنبض بشدة .. ارتعشت يداي .. تسمَّرت قدماي .. خنقتني العبرة ..ترقرقت عيناي بالدموع .. ثم أجهشت بالبكاء .. منظر عجيب .. وصورة تبعث الشجن .. كان قائد السيارة ملقاً على مقودها .. جثة هامدة .. وقد شخص بصره إلى السماء .. رافعاً سبابته .. وقد أفتر ثغره عن ابتسامة جميلة .. ووجهه محيط به لحية كثيفة .. كأنه الشمس في ضحاها .. والبدر في سناه العجيب " والكلام ما يزال لصاحب القصة " .. أن طفلته الصغيرة كانت ملقاة على ظهره .. محيطة بيديها على عنقه .. ولقد لفظت أنفاسها وودعت الحياة...


\\\\\\\.......لا إله إلا الله .. لم أرى ميتة كمثل هذه الميتة .. طهر وسكينة ووقار .. صورته وقد أشرقت شمس الاستقامة على محياه .. منظر سبابته التي ماتت توحّد الله .. جمال ابتسامته التي فارقت بها الحياة .. حلّقت بي بعيداً بعيداً ..تفكرت في هذه الخاتمة الحسنة .. ازدحمت الأفكار في رأسي .. سؤال يتردد صداه في أعماقي .. يطرق بشدة .. كيف سيكون رحيلي !! .. على أي حال ستكون خاتمتي !! ..يطرق بشدة .. يمزّق حجب الغفلة .. تنهمر دموع الخشية .. ويعلو صوت النحيب .. من رآني هناك ضن أني أعرف الرجل .. أو أن لي به قرابة .. كنت أبكي بكاء الثكلى .. لم أكن أشعر بمن حولي !! .. ازداد عجبي .. حين انساب صوتها يحمل برودة اليقين .. لامس سمعي وردَّني إلى شعوري .. " يا أخي لا تبكي عليه إنه رجل صالح .. هيا هيا .. أخرجنا من هناك وجزاك الله خيرا " إلتفتُ إليها فإذا امرأة تجلس في المقعدة الخلفية من السيارة .. تضم إلى صدرها طفلين صغيرين لم يُمسا بسوء .. ولم يصابا في أذى ..كانت شامخة في حجابها شموخ الجبال .. هادئة في مصابها منذ أن حدث لهم الحدث !! .. لا بكاء ولا صياح و عويل .. أخرجناهم جميعاً من السيارة .. من رآني ورآها ضن أني صاحب المصيبة دونها .. قالت لنا وهي تتفقد حجابها وتستكمل حشمتها .. في ثباتٍ راضٍ بقضاء الله وقدره .. " لو سمحتم أحضروا زوجي وطفلتي إلى أقرب مستشفى .. وسارعوا في إجراءات الغسل والدفن .. واحملوني وطفليَّ إلى منزلنا جزاكم الله خير الجزاء " ..

\\\\\ ..........\\\بادر بعض المحسنين إلى حمل الرجل وطفلته إلى أقرب مستشفى .. ومن ثم إلى أقرب مقبرة بعد إخبار ذويهم .. وأما هي فلقد عرضنا عليها أن تركب مع أحدنا إلى منزلها .. فردّت في حياء وثبات " لا والله .. لا أركب إلا في سيارة فيها نساء " .. ثم إنزوت عنا جانباً .. وقد مسكت بطفليها الصغيرين .. ريثما نجلب بغيتها .. وتتحقق أمنيتها .. إستجبنا لرغبتها .. وأكبرنا موقفها .. مرَّ الوقت طويلاً .. ونحن ننتظر على تلك الحال العصيبة .. في تلك الأرض الخلاء .. وهي ثابتة ثبات الجبال .. ساعتان كاملتان .. حتى مرّت بنا سيارة فيها الرجل وأسرته .. أوقفناهم .. أخبرناه خبر هذه المرأة .. وسألناه أن يحملها إلى منزلها .. فلم يمانع .. عدت إلى سيارتي .. وأنا أعجبُ من هذا الثبات العظيم .. ثبات الرجل على دينه واستقامته في آخر لحظات الحياة .. وأول طريق الآخرة .. وثبات المرأة على حجابها وعفافها في أصعب المواقف .. وأحلك الظروف .. ثم صبرها صبر الجبال .. إنه الإيمان .. إنه الإيمان .. " يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء " " انتهى كلامه وفقه الله تعالى "الله أكبر .. هل نفروا في هذه المرأة صبرها وثباتها .. أم نفروا فيها حشمتها وعفافها .. والله لقد جمعت هذه المرأة المجد من أطرافه .. إنه موقف يعجز عته أشداء الرجال .. ولكنه نور الإيمان واليقين .. أي ثباتٍ .. وأي صبرٍ .. وأي يقين أعظم من هذا !!! وأني لأرجو أن يتحقق فيها قوله تعالى " وبشر الصابرين ، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون "

-----------------------------------------------------------------
أمنية اهل القبور :

وعلموا ايها الاخوه والاخوات وزوار الكرام ان أهل القبور أمنية أحدهم ان يسبح تسبيحةتزيد فى حسناتة >أويقدر على توبة من بعض سيئاته او ركعة ترفع فى درجاته .وقد رويى :أن رجلا" ركع ركعتين الى جانب قبر ثم اتكأ عليه فأ غفى فر أى صاحب القبر فى المنام يقول تنحى.عني فقد آذيتني والله لو ان هاتين الركعتين للتين ركعتهما لي كا نتا أحب إلى من الدنيا وما فيها انكم تعملون ولا تعلمون ونحن نعلم ولانعم



موضوع منقول للافاده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متفرقات دينيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع ذات صلة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك


(( تذكر جيداً: يمنع وضع صور ذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنع الاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات اور اسلام فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتديات اور إسلام |  :: •₪• الأمل والمواضيع العامة والإعلانات الخيرية •₪• :: منتدى المواضيع العامة-
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
متفرقات دينيه , متفرقات دينيه , متفرقات دينيه ,متفرقات دينيه ,متفرقات دينيه , متفرقات دينيه
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ متفرقات دينيه ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

PageRank
مواقيت الصلاة: