أهلا وسهلا بك إلى | منتديات اور إسلام | .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتبحـثدخولالتسجيل
 
» استايل تومبيلات ستايل ترايد ويب العربية الذي اشتاق إليه الجميع الان مجاني للجميع الجمعة مايو 18, 2018 8:03 pm من طرف الأخ تامر مسعد» ممكن كتابه اسم المنتدى على هذه الواجههالأحد مايو 06, 2018 1:04 pm من طرف حفيد الصحابه» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالأحد مايو 06, 2018 12:19 pm من طرف حفيد الصحابه»  تحميل برنامج Moysar for Computer 2013 المصحف الالكتروني للكمبيوتر اخر اصدار مجانا الأربعاء مايو 02, 2018 1:09 am من طرف ام بسمة» تحميل برنامج الآذان للكمبيوتر 2015 مجانا الأربعاء مايو 02, 2018 1:07 am من طرف ام بسمة» المصحف المعلم لدار الوسيلة للشيخين المنشاوي والحذيفي + نسخة محمولةالأربعاء مايو 02, 2018 1:01 am من طرف ام بسمة» تلاوة من سورة الإعراف : وسورة إبراهيم بصوت الشيخ رضا سلمانالجمعة مارس 09, 2018 4:02 am من طرف الأخ تامر مسعد» قرار جديد من ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والمسؤلين بالموقعالجمعة مارس 09, 2018 3:41 am من طرف الأخ تامر مسعد» نبضُ الاسرة الأربعاء فبراير 28, 2018 6:18 pm من طرف ali0» كتاب ام المؤمنين ام القاسم كتاب مسموع وما لا تعرفه عنهاالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى» شركة تسليك مجاري شمال الرياضالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى»  شيبة بن عثمان ابن أبي طلحةالسبت يناير 13, 2018 2:33 am من طرف شموخى» من قصص البخاري العجيبة ومن اروع ما قرأت السبت يناير 13, 2018 2:25 am من طرف شموخى» ممكن ترحيب وشكراالإثنين يناير 08, 2018 8:30 pm من طرف jassim1» متلازمة ستكلرالخميس يناير 04, 2018 6:15 pm من طرف عبير الورد»  التاتاه عند الاطفالالخميس يناير 04, 2018 6:14 pm من طرف عبير الورد»  نصائح للتعامل مع المكفوفينالخميس يناير 04, 2018 6:13 pm من طرف عبير الورد» علامات التوحد الخفيف الخميس يناير 04, 2018 6:12 pm من طرف عبير الورد» التسامح والصبر في الحياة الزوجيةالخميس يناير 04, 2018 6:10 pm من طرف عبير الورد» مكافحة النمل الابيض قبل البناءالخميس يناير 04, 2018 6:07 pm من طرف عبير الورد
 

أضف إهدائك

الأخ تامر مسعد قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة مارس 09, 2018 3:46 am ...
:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمة الله قال منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكم
الجمعة مارس 28, 2014 7:31 pm ...
: منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكمشعاري قرآني قال سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله وحدة لا شريك لله له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير
الأربعاء مايو 01, 2013 1:28 pm ...
:
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله
نور 13 قال اللهم اشفي اختي في الله ( امة الله )
الجمعة أبريل 12, 2013 11:36 pm ...
: الهم رب الناس اذهب البأس عن أخاتنا امة الله واشفها يا رب العالمين شفاءا لا يغادر سقماأبومحمد قال أسالُكم الدعاء لى بالشفاء ولجميع المسلمين
الأحد أبريل 14, 2013 1:00 pm ...
:


أسالُ الله تبارك وتعالى أن يحفظكم جميعاً من كل سوء

أسالك الدعاء لى بالشفاء حيث أجريت عمليه لاستخراج حصوه أنا وجميع مرضى المسلمين
يجب تسجيل الدخول لنشر الرسائل
اسم الدخول:كلمة السر:
قم بتسجيلي تلقائيا كل:

:: نسيت كلمة السر


شاطر|

لماذا في رمضان .........؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
أمة الله
عضو شرف

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
علم الدوله :
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 25/05/2009
عدد المساهمات : 6146

#1مُساهمةموضوع: لماذا في رمضان .........؟   الجمعة أغسطس 14, 2009 4:41 pm

لماذا في رمضان .........؟

بسم الله

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين ، اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم ، إلى أنوار المعرفة والعلم ، ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات .




في كل عام ومع قرب حلول شهر رمضان الكريم ينبري أصحاب المسلسلات في سباق محموم ليدسوا للمشاهدين أكبر قدر ممكن من المسلسلات التي يسمونها المسلسلات الرمضانية والسؤال الذي يلح علي كل عام .



لماذافي شهر رمضان بالذات هذا السباق المحموم؟ ألايعلم هؤلاء الناس أن شهر رمضان أنزل فيه القرآن وأنه أساسا شهر للعبادة ليتقرب العبد من خالقه ويتوب لعل الله عزوجل يغفر له فيرحمه ويعتقه من النارويدخله بفضله إلي الجنة؟




أم علم هؤلاء أن شياطين الجن يسلسلهم الله جل جلاله و تعالى في علاه في هذاالشهرالفضيل فيبتعدون عن الناس فلا يستطيعون غوايتهم بالمعاصي فعزعليهم ذلك وعزعليهم أن يتقرب العباد لخالقهم ولوشهر واحد في العام كله فقرروا أن يقوموا بعمل إبليس وتكالبوا علي الناس لغوايتهم بشتي الطرق وما يسمي مسلسلات رمضانية وبرامج رمضانية وما يعرض فيهامما لا يجب أصلا علي المسلم أن يشاهده في غير رمضان فما بالك بهذا الشهر الفضيل .



فحتى لو فرضنا أن هذه المسلسلات لن يكون فيهاما يخدش الحياء فأقل مافيها أنهاستضيع هذه الساعات القليلة الثمينة في رمضان حتى يقف كل إنسان وقفة مع نفسه ويراجع أعماله في العام المنصرم ويتوب عن السيئ منهاويستغفر ربه ويحاول أن يقترب من خالقه لعل الله عزوجل يعتقه من النار.



فيا عباد الله من أصحاب المسلسلات اتقوا الله وارجعوا إلى صوابكم وابتعدوا عن شهر رمضان وتوبوا إلى الله ولا تحاولوا إلهاء الناس في هذا الشهر الكريم وليفكر كل منكم لو أن أجله قد حان وهو يصور في هذه المسلسلات فماذا سيقول وهو بين يدي الله عزوجل أسيقول لله عزوجل أنه مات وهو يحاول إغواء الناس في شهر رمضان وإبعادهم عن العبادات والصلاة وقراءة القرآن وإفساد صيامهم؟



فهل سيتحمل أحدهم جزاء ذلك ؟ اللهم أحسن خاتمتنا جميعا. وإلى أن يفكر هؤلاء ويتقوا الله ادعوكم يا أعزائى إلى عدم مشاهدة هذه الأعمال حتى لا تضيعوا أوقاتكم فيمالاينفع لكن صوموا وصلوا واعملوا وليعلم كل منا أنه سيسأل عن عمره فيما أفناه ؟ فماذا تتوقعون لو كان رده أنه ضيع الكثير من عمره في مشاهدة المسلسلات وحكاوي الممثلين ماذاتتوقعون أن يكون جزاؤه عند الله عز و جل؟



وليفكر كل مناهل لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحضر معنا في رمضان هل كان سيسعدبما يعرض فيه من (مسلسلات رمضانية)؟




ولنحاول أن نعرف ماذا كان يفعل الصحابة رضي الله عنهم و أرضاهم في رمضان لينالوا رضى الله. أم أنهم كانوا في حاجة إلى مغفرة ورحمة من الله ونحن لا؟



أم أنهم كانوا مسلمين من نوع ونحن مسلمون من نوع آخر؟



اللهم لا تفقرنا بالاستغناء عنك و اغننا بالافتقار إليك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خلود
عضو متألق

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
عدد المساهمات : 1607

#2مُساهمةموضوع: رد: لماذا في رمضان .........؟   الجمعة أغسطس 14, 2009 5:40 pm

لماذا في رمضان .........؟

بسم الله

اضيف اليكى هذا الموضوع


للشهر حرمته يا فنانون!!



الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد :

لا نعرف سباقاً محموماً لأساطين الفن من مخرجين ومنتجين وفنانين نحو إنتاج العفن الفني كمسمياتهم في إنتاج أفلام ومسلسلات رمضان.


فشهر الصيام والقيام وليلة القدر أصبح شهر الأفلام والمسلسلات، والكازينوهات والمسارح التي تتنافس في انتهاك قدسية الشهر، وتقديم الرذيلة مصورة للجمهور النائم على أذنيه كما يقال.
وبفضل الرعاية العظيمة، والجهود المتواصلة نجح الفنانون والمخرجون في جذب جمهور عريض -من (الصائمين!)، وربما: (القائمين!)- إلى حلقاتهم اليومية عقب الإفطار مباشرة، أو بعد الفراغ من صلاة التراويح وإلى ساعات السحر، وظل المشاهدون لمسلسلات الرذيلة عاجزين عن إقناع أنفسهم بحرمة المشاهدة بدعوى أنها ترفيهية ومسلية، أو درامية ذات هدف مثالي، يتمثل أحياناً في خيانة الزوج وإقدامه على الزواج بأخرى!!.


إن ثمة سوءاً منهم لحقيقة الصيام وأهدافه هي التي آلت بكثير من الناس إلى الامتناع عن الطعام والشراب، لكنها لم تمنعهم من الكذب والشتم واللعان، أو النظر بملء عيونهم إلى المسلسلات الماجنة، حيث تختلط النساء بالرجال، ويلعب الجميع أدواراً ذات مضامين خبيثة، فضلاً عن نوم بعضهن مع الرجل تحت لحاف واحد، بدعوى أنه زوجها على طريقة أفلام هو ليود حذو القذة بالقذة.


إن من المحزن حقاً أن تظل هذه (الإنجازات!) الفنية تُقدَّم إلى الجمهور حتى الآن، بالرغم من هذه الأحداث والتقلبات السياسية الدولية التي تجري على الساحة.


فها هي الصليبية العالمية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تعلنها حرباً لا تبقي ولا تذر فتدمر أفغانستان، وتحتل العراق، وتهدد سوريا وغيرها، والإعلاميون والفنانون وجمهور المشاهدين منغمرون في سباب عميق، وكأنهم يعيشون في كوكب آخر، لا يدرون ما يجري حولهم، ولا يعلمون أن طوفان الصليب لن يستثنيهم من أمواجه العاتية مهما انغمسوا في الإباحية، وأوغلوا في محاكاته وتقليده، ما لم يعلقوا الصلبان في أعناقهم "


(وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ )(البقرة: من الآية 12 ) .


إن على دهاقنة الفن مطربين وممثلين ومنتجين أن يدركوا جيداً أنهم يقومون بنحر أخلاق الأمة، وذبح الفضائل في نفوس أبنائها، ويؤدون دوراً فاعلاً في تكريس حياة الذل والخزي والتبعية لأعدائها.


إلى متى أيها الفنانون تمارسون وصاية مهينة على أخلاق الأمة، وتتسببون في إذلالها تحت مطارق الشهوات، والمشاهد الإباحية والمضامين الانهزامية ؟!.


إن (هوليود) العربية فاقت (هوليود) الأمريكية في تقديم كلّ أسباب الانتكاسة الأخلاقية في أوساط المشاهدين والمخدوعين بأوضار الفن ومناظر الرذيلة.


إننا لا نلوم الأمريكان وغيرهم من الكفار مهما قدموا للبشرية من الإسفاف الأخلاقي، وأسلحة الدمار الشامل من سينما وأفلام، فليس بعد الكفر ذنب، وهذه أخلاق القوم ومنتهى ما عندهم من العلم.


بيد أن اللوم يفرض نفسه صوب أناس يدّعون الإسلام، ولو بطريقة الوراثة ثم هم يكرسون كل جهودهم في هدمه وهدم قيمه ومثله العليا؛ ركضاً وراء الشهرة والنجومية والزعامة الفنية الهابطة!!.


إن على عقلاء المسلمين من أمراء وعلماء ومسئولين أن يعوا الدور الخطير الذي يقوم به الفنانون تجاه مجتمعاتهم الإسلامية، والذي نتج عنه كلُّ ما نرى من التهتك والإسفاف، وانتشار الرذيلة، فضلاً عن نشأة تلك الأجيال الهزيلة الراكضة خلف شهواتها وملذاتها العاجلة، بفعل الإثارة التي أحدثها الفنانون في معروضاتهم وأطروحاتهم السافلة.


لا بد من التصدي لكل هذه الفنون الخليعة واجتثاثها من جذورها، وتطهير المجتمعات منها، وإلا ظللنا الدهر كله صرعى الشهوات من جهة، وقتلى التبعية لأعدائنا من جهة ثانية. والله المستعان.

و صلى الله على نبينا محمد و الحمد لله رب العالمين
منقول من موقع بلغو عنى ولو اية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جبل الأحمال
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : ذكر
علم الدوله :
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/08/2009
عدد المساهمات : 214

#3مُساهمةموضوع: رد: لماذا في رمضان .........؟   الجمعة أغسطس 14, 2009 6:00 pm

لماذا في رمضان .........؟





بسم الله


اختي الفاضلة / امة الله

فقد اصبتي في عنوان الموضوع وحيثياته وقد وفقك الله في طرحه ، ونرى ان المسلم محارب من كل شئ حتى من بني جلدته ممن يدعون الإسلام وأنهم مسلمين !!!!!

وأن هؤلاء يفهمون الدين على هوى من انفسهم وليس على فهم الصحابة والسلف الصالح هذا إن كان اصلا منهم من يصل إلى درجة الفهم الصحيح !!!!


فغالبا ما يكون هؤلاء لا يتمتعون إلا بتفاهه العقل وسذاجة المنطق فلا يجدون غير طريق الرقص والتمثيل لاستعراض قدراتهم الخاصة !!! فنراهم يطلقون ان للفن رسالة !!!! وقد صدقواااا في ذلك فرسالة الفن هي رسالة إبليس لعنة الله عليه وعلى اعوانه !!!!! وهي إغواء الناس عن طريق الحق والاستقامة وكما سمعت عن احدهم وهو أحمد أدم

انه لابد ان ندخل الموسيقى والفن إلى المدارس لانه يرقى بمشاعر الفرد واحساسيه وعلى لسانه انه قال فلم نرى يوما ممثل او فنانا قد فجر نفسه او قام بأعمال ارهابية !!!!!!

فنظر إلى اي درجة انحدر الفكر والعقل وانقلبت لديهم الموازين ومعرفة الحقيقة هؤلاء القوم الذين اخذوا على عاتقهم افساد معتقدات الناس وفتنتهم صدق قول الله فيهم ( إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ) اسأل الله لهم الهداية والعودة إلى الطريق المستقيم ( طريق رب العالمين )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سيف الإسلام
عضو مشارك

avatar


المهنة :
الجنس : ذكر
علم الدوله :
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
عدد المساهمات : 688

#4مُساهمةموضوع: رد: لماذا في رمضان .........؟   السبت أغسطس 15, 2009 2:52 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

rosy
عضو متألق

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 19/08/2009
عدد المساهمات : 1322

#5مُساهمةموضوع: رد: لماذا في رمضان .........؟   الأحد سبتمبر 06, 2009 11:37 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أم هلال
كبار الشخصيات

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
عدد المساهمات : 404

#6مُساهمةموضوع: رد: لماذا في رمضان .........؟   الإثنين سبتمبر 07, 2009 2:53 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أنا المهاجره
عضو متألق

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
علم الدوله :
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 02/08/2011
عدد المساهمات : 1128

#7مُساهمةموضوع: رد: لماذا في رمضان .........؟   الأحد أغسطس 14, 2011 12:37 pm

لماذا في رمضان .........؟
للاسف من يسمع يا اختى
===
بارك الله فيكِ وفى طرحكِ الطيب
وفقكم ربى الرحمن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا في رمضان .........؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع ذات صلة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك


(( تذكر جيداً: يمنع وضع صور ذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنع الاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات اور اسلام فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتديات اور إسلام |  :: •₪• الإسلامى العام •₪• :: منتدى الخيمة الرمضانية-
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
لماذا في رمضان .........؟ , لماذا في رمضان .........؟ , لماذا في رمضان .........؟ ,لماذا في رمضان .........؟ ,لماذا في رمضان .........؟ , لماذا في رمضان .........؟
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ لماذا في رمضان .........؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

PageRank
مواقيت الصلاة: